BlackBerry تطلق تحديثاً على هواتفها الذكية

24 شباط 2015 | 12:48

أعلنت شركة BlackBerry عن بدء إطلاق تحديثٍ على مجموعة من أجهزتها المتوافرة حالياً في الأسواق عبر توسيع دائرة الأجهزة العاملة بأحدث إصدار من نظام تشغيل هواتفها الذكية، رقم 10.3.1. وأوضحت BlackBerry أن التحديث سيصل إلى مستخدمي هواتفها الذكية فئة Z مثل Z30 ،Z3 ، Z10، إضافة إلى فئة Q وهما Q10 وQ5، إلى جانب هاتف "باسبورت"، وهاتفي P'9983 ،P'9982 من فئة "بورش ديزاين".

وأشارت إلى أن "التحديث يجلب مجموعة واسعة من التحسينات سواء في أداء النظام أو في عدد من التطبيقات المثبتة سابقاً، لافتةً إلى أنَّ إصدار 10.3.1 يأتي بميزات جديدة للهواتف المُحدثة أبرزها المساعد الشخصي BlackBerry Assistant الداعم للأوامر الصوتية، وخدمة BlackBerry Blend التي تتيح للمستخدم نقل محتوى هاتفه وتطبيق BBM بسهولة إلى أجهزته الأخرى العاملة بغير نظام BlackBerry.

ومن المفترض أن توفِّر خدمة BlackBerry Blend للمستخدمين إمكان الحصول على إشعارات من هواتفهم أو استخدام بعض المزايا مثل المحادثة عبر تطبيق "بلاك بيري ماسنجر" أو كتابة الرسائل النصية أو الدخول إلى تطبيق التقويم أو جهات الاتصال عبر أجهزة عاملة بأنظمة "ويندوز" أو "ماك" أو "iOS" أو "أندرويد".

ولا بدَّ من لفت الانتباه إلى أن هواتف BlackBerry المدعومة لتشغيل التحديث ستحصل على إشعار بتوافره عبر تطبيق BlackBerry hub، وفي حالة تفعيل المستخدمين لميزة التحديث التلقائي للنظام ستقوم الأجهزة بتحميل التحديث من دون تدخلهم، وسيتوافر هذا التحديث في أسواق أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا وآسيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard