السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

Youtube Kids نسخة الأطفال من Youtube

Youtube Kids نسخة الأطفال من  Youtube
Youtube Kids نسخة الأطفال من Youtube
A+ A-

يعتبر Youtube Kids منصة تشغيل خاصة بالأطفال لمشاهدة ومشاركة الفيديوات الذي من المفترض أن تطلقه شركة "غوغل" قبل نهاية شهر شباط الجاري. ولفت تقرير نشرته صحيفة USA Today الأميركية إلى أنَّ "غوغل" ستُطلق في 23 شباط الجاري نسخة الأطفال من منصة يوتيوب عبر تطبيق منفصل ومجاني لنظام "أندرويد"، لافتةً إلى أن تطبيق Youtube Kids سيتميز بواجهة استخدام بسيطة، وأيقونات كبيرة مصممة خصيصاً لتناسب الأطفال".


وأضاف التقرير أنَّ "واجهة الاستخدام ستعرض أربع أيقونات رئيسية، ثلاثاً منها تحوي عروضاً تلفزيونية، وموسيقية وتعليمية للأطفال، في حين أنَّ الأيقونة الرابعة ستتخذ شكل المنظار المُقرَّب الذي يشير إلى العروض الأكثر مشاهدة وتقويماً، إلى جانب أيقونة خامسة للبحث. وسيدعم التطبيق ميزة البحث عبر الصوت لتمكين الأطفال من الفئة العمرية الصغيرة الذين لا يجيدون الكتابة من إيجاد عروضهم المفضلة".


وأكد التقرير توافر مزايا غير موجودة في تطبيق Youtube الرئيسي، أبرزها ميزة التحكم الأبوي، التي ستتيح للآباء خيارات عدَّة مثل تعيين مدة محددة لاستخدام التطبيق، وخيار وضع كلمة مرور، وفي حال بحث الطفل عن كلمة غير مناسبة في تطبيق Youtube Kids مثل "الجنس"، سواء عبر الكتابة أو الأوامر الصوتية، فإن التطبيق سيُظهر له رسالة تفيد بإعادة عملية البحث.


يشار إلى أنَّ "غوغل" ستكتفي بإطلاق تطبيق منصة Youtube Kids في الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" أولاً، وذلك من دون الإعلان عن موعد محدد لإطلاق موقع منصة الفيديوات المخصصة للأطفال على الإنترنت أو على نظام التشغيل iOS.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم