ابرشية المانية اغنى من دولة الفاتيكان

20 شباط 2015 | 16:33

المصدر: أ.ب، كاثوليك هيرالد

  • المصدر: أ.ب، كاثوليك هيرالد

نشرت أبرشية كولونيا الكاثوليكية حسابات مالية على موقعها الالكتروني، تبيّن للمرة الاولى القيمة الكاملة لثروتها. وتظهر وثائق ان اصولها المالية تبلغ 3,35 مليار اورو للعام 2013، متجاوزة بذلك الاصول المالية لدولة الفاتيكان البالغة نحو مليارين.

وابرشية كولونيا هي الرابعة بين 27 ابرشية اخرى في المانيا التي تكشف عن موازنتها المالية السنوية، وتعتبر اغناها. ووفقا للوثائق، استثمرت نحو 2,4 مليار اورو فى أسهم وصناديق وشركات قابضة. وتملك أصولا غير منقولة بقيمة 646 مليونا، ومعظمها من الممتلكات كالمدارس والاديرة ومراكز المحاضرات. ويبلغ مجموع الاحتياطيات النقدية والقروض غير المسددة نحو 287 مليونا.

العام 2013، تلقت الابرشية 573 مليونا مما يُسمى "ضريبة الكنيسة" التي يدفعها مليونا كاثوليكي يعيشون في المنطقة. وقال المسؤول الاداري في الابرشية الاب ستيفان هيس ان المردود المالي للابرشية الذي يأتي معظمه من "ضريبة الكنيسة" استُخدم ايضا لمساعدة اللاجئين والمشردين. يُشار الى ان الكنيسة الكاثوليكية في المانيا تلقت العام 2013 نحو 5,5 مليار اورو من "ضريبة الكنيسة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard