"ويندي" تشل الحياة في جزين

19 شباط 2015 | 16:07

المصدر: جزين- "النهار"

  • المصدر: جزين- "النهار"

لا تكاد تأفل عاصفة ثلجية لتحلّ مكانها أخرى أشدّ برودة وقوّة، فمنذ السابع من كانون الثاني الفائت تتوالى العواصف المناخية الباردة على لبنان، فتتجلّى تساقطاً للثلوج في منطقة جزين التي تغطت معظم قراها حتى الساحلية منها بالأبيض هذا العام.
وبعد "زينة " و"يوهان" هاهي "ويندي" تحلّ بكامل عتادها فوق منطقة جزين، فمنذ ساعات الصباح (الخميس) بدأ تساقط الثلوج على قرى منطقة جزين بدءا من علو 800 متر وما فوق، وحذرت غرفة عمليات اتحاد بلديات منطقة جزين السيارات من سلوك طريق عام صيدا – جزين بسبب تراكم الثلوج.
وكانت الثلوج الكثيفة المتساقطة عطلت حركة المدارس والأسواق التجارية في مدينة جزين ولازم المواطنون منازلهم بسبب شدّة الصقيع وعملت آلية تابعة للدفاع المدني منفردة على فتح الطريق العام من بلدة روم صعوداً باتجاه مدينة جزين ومنها الى كفرحونة بغياب لافت لجرافات وزارة الأشغال العامة .
ومع تقدّم ساعات النهار تزداد حدّة العاصفة "ويندي" بحيث أصبحت الطرقات المؤدية الى مدينة جزين شبه مقفلة الاّ للسيارات المجهزة بالسلاسل والرباعية الدفع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard