الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اجتماع للإسراع في الوصفة الطبية الموحدة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
اجتماع للإسراع في الوصفة الطبية الموحدة
اجتماع للإسراع في الوصفة الطبية الموحدة
A+ A-

عقدت هيئة مكتب قطاع الاطباء في تجمع الاطباء في لبنان وهيئة مكتب قطاع الاطباء المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان اجتماعاً مشتركاً، خصص لبحث موضوع الوصفة الطبية الموحدة.


أقر المجتمعون التوجهات والتوصيات وطالبوا في الاسراع في تطبيق الوصفة الطبية الموحدة، بعد ادخال التعديلات الضرورية التي اقترحتها ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تنفيذاً للقانون رقم 91 الصادر عام 2010. وشدّد القاضي على "ضرورة تقيد جميع الأطباء بالوصفة الطبية الموحدة، التي تؤمن للمواطنين إمكان الحصول على أدوية "الجنريك"، التي لديها الجودة والفاعلية عينها، كالأدوية الأساسية، لكنها بسعر أقل، مما يخفف على المواطنين أعباء مالية، ويوقف في الوقت عينه سمسرات بعض الأطباء وشركات الأدوية على حساب صحة وجيوب اللبنانيين".


وطالبوا وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، في التراجع عن قراره المجحف الذي جمد به العمل في آلية فصل أتعاب الأطباء عن مستحقات المستشفيات ، لأنه مكسب نقابي مهم، تحقق بعد سنوات عديدة من النضال المطلبي، ولا يوجد اي رابط بين هذا الموضوع والوصفة الطبية الموحدة، عدا عن كونه يشكل مخالفة قانونية من قبل الوزير، ويطال قضية انسانية وحيوية بامتياز ، تتعلق بجهد وتعب الطبيب.


كما اكدوا على دعمهم المطلق للنهج الاصلاحي الصحي، الذي يتبعه وزير الصحة في مواجهة مافيا المستشفيات الخاصة، وشركات استيراد الادوية الاحتكارية ومنع الادوية الفاسدة والمزورة والمنتهية الصلاحية من التداول في الاسواق.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم