الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

توقف اعمال ردم الحوض الرابع بعد قطع اصحاب الشاحنات الطريق

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
توقف اعمال ردم الحوض الرابع بعد قطع اصحاب الشاحنات الطريق
توقف اعمال ردم الحوض الرابع بعد قطع اصحاب الشاحنات الطريق
A+ A-

باشرت شركة "حورية" الملتزمة ردم الحوض الرابع في مرفأ بيروت عملها صباحا، مما دفع نقابة مالكي الشاحنات العمومية في المرفأ الى قطع مدخل الحوض بالشاحنات وتجمع اصحاب الشاحنات على الفور وأعلنوا الاضراب لأن الشركة نقضت الاتفاق القاضي بوقف العمل في انتظار قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.


وحضر صباحا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم الذي استمع الى مطالب اصحاب الشاحنات وتفقد الحوض الرابع. كما حضر وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب الذي تفقد الحوض الرابع وأعلن أنه اتصل برئيس الحكومة تمام سلام وأطلعه على ما يحصل في الحوض واجتمع مع رئيس النقابة واستمع الى مطالبه.


من جهته، أعلن رئيس نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت نعيم صوايا أن "النقابة تفاجأت صباح اليوم باستئناف شركة حورية لأعمال ردم الحوض الرابع، مما يناقض الاتفاق الذي تم برعاية البطريركية المارونية والذي نص على تعليق اضراب الشاحنات مقابل وقف اعمال الردم ريثما يبت مجلس الوزراء بالموضوع".


ولفت الى "النقابة قامت بإغلاق مداخل والطرق المؤدية الى الحوض الرابع وطالبت الشركة بالالتزام بالاتفاق ، ومنعتها من متابعة العمل إفساحا في المجال امام المعالجات التي باشر بها اللواء ابراهيم الذي حضر الى المرفأ وتفقد ما يحصل. وعلى هذا الاساس اوقفت الشركة اعمالها وعلق اصحاب الشاحنات اضرابهم بطلب من اللواء ابراهيم".


وأكد صوايا أن "النقابة ملتزمة الاتفاق الذي تم التوصل اليه بعدم الاضراب حتى يعرض الموضوع على مجلس الوزراء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم