الهواتف المحمولة تنقل آلاف البكتيريا

18 شباط 2015 | 10:43

حذَّر خبراء علم الأحياء في كلية "سانت بطرسبرغ" الروسية من البكتيريا التي تنتقل إلى الإنسان عبر الهواتف المحمولة. ونشرت الدراسة صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية حيث أشارت إلى أنَّ الخبراء ونتيجة أبحاث عدَّة وجدوا أنَّ بعض الهواتف المحمولة أكثر جذباً للبكتيريا والجراثيم مقارنة بغيرها.

ولفت الخبراء إلى أنَّ الهواتف المحمولة تحمل نحو 7 آلاف نوع من البكتيريا الضارة المسببة لالتهابات تؤدي إلى أمراض. ما دفعهم إلى نصح المستخدمين بتنظيف هواتفهم بمضادات الجراثيم يومياً.

وأضاف الخبراء أنَّ "الهواتف وحدها ليست مرتعاً للجراثيم، بل إن النقود تحمل عدداً لا بأس به من الجراثيم ونتيجة لاختبارات تبيَّن وجود نسبة 80% من الجراثيم في النقود الورقية، و50% في بطاقات الائتمان، إضافةً إلى الملابس وفرش الأسرَّة التي تعتبر أماكن صالحة لنمو البكتيريا الناتجة من ملايين الخلايا التي يفقدها الجسم". لذا، أكَّد الخبراء على ضرورة غسل مفروشات السرير مرة واحدة أسبوعياً على حرارة 60 درجة مئوية كحد أدنى، إلى جانب وضعها تحت أشعة الشمس لقتل الكائنات الحية الدقيقة، واللجوء إلى كوي وسادات القطن لقتل البكتيريا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard