الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سامي الجميل: التأقلم مع الفراغ لعب بالنار

سامي الجميل: التأقلم مع الفراغ لعب بالنار
سامي الجميل: التأقلم مع الفراغ لعب بالنار
A+ A-

رفض النائب سامي الجميل ان يخيّراللبنانيون بين انتخاب رئيس اوتسييرشؤون البلاد،معتبراً ان هنالك توجها للتأقلم مع الفراغ الرئاسي ومحاولة لايجاد بدائل لتسيير البلد من دون رئيس.
ورأى في الأمر لعباً بالنار يضع الموقع الأول في لبنان بخطر يتحمل مسؤوليته الجميع لاسيما الأفرقاء المسيحيين،ودعاهم الى الاتفاق على النزول الى مجلس النواب لاختيار رئيس من بين الأسماء الأربعة او الخمسة الأقوياء برعاية بكركي .
واعتبر الجميّل بعد اجتماع المكتب السياسي الكتائبي ان التوجه الى تنظيم الشغور الرئاسي والتحضير لبدائل للتأقلم مع هذا الواقع هو بدعة ترفضها الكتائب لأن اختيار رئيس للجمهورية يتم عبر عملية انتخابية تعبر عن ارادة الناسعبر عملية دستورية واضحة، معتبراً ان الخروج عن هذه الآلية يعني اننا نفتح الباب امام تدخل الدول الخارجية في اختيار رئيس للبنان في هذا الزمن الخطير الذي تمر فيه المنطقة .
وتوجه النائب الجميّل الى المتحاورين لاسيما التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية مؤكداً ضرورة ان يكون موضوع انتخاب رئيس للجمهورية من صلب الحوار الدائر بينهما وبين تيار المستقبل وحزب الله . واذ حمل المسيحيين بالدرجة الأولى مسؤولية انهاء الفراغ، قال ان لا احد يمكن ان يرفض المشاركة في العملية الانتخابية اذا ما اتفق المسيحيون على ضرورة النزول الى مجلس النواب لاختيار رئيس بغض النظر عن الاسماء .
ورأى الجميل ان هنالك قراراً اقليمياً بابقاء لبنان في الثلاجة وترك الأمور تحت السيطرة عبر تعطيل انتخاب رئيس في حين ان من يدفع الثمن هم اللبنانيون بشكل عام والمسيحيون بشكل خاص لأن الموقع يعنيهم بالدرجة الأولى.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم