كهرباء لبنان: العاصفة ادت الى أضرار جسيمة على الشبكة وانخفاض الإنتاج

12 شباط 2015 | 16:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، في بيان "أن العاصفة التي تضرب لبنان حاليا أدت إلى انخفاض الإنتاج بشكل كبير، الأمر الذي أدى إلى تقنين إضافي طاول جميع المناطق اللبنانية بما فيها بيروت الإدارية.

فبفعل ارتفاع الأمواج، تم فصل الباخرة التركية "فاطمة غول" عن الشبكة، حيث من المتوقع أن تعاود إنتاج الطاقة الكهربائية عصر اليوم.

كذلك توقفت المجموعة الغازية رقم -1 في معمل دير عمار من جراء تعرض الشبكة لصدمة بسبب العاصفة. وكان قد تم توقيف المجموعة البخارية في المعمل نفسه بتاريخ 5/2/2015 من أجل أعمال صيانة طارئة، حيث من المتوقع إعادة وضعها في الخدمة مساء اليوم الخميس الواقع فيه 12/2/2015، أما المجموعة البخارية، فمن المتوقع ربطها بالشبكة صباح غد الجمعة الواقع فيه 13/2/2015، وبالتالي يعود المعمل للانتاج بكامل طاقته.

كما تسببت العاصفة بتضرر المجموعة الأولى في معمل الذوق والمجموعتين الأولى والخامسة في معمل الجية، حيث يعمل فنّيو المؤسسة جاهدين على إصلاح الأضرار وإعادة ربط هذه المجموعات بالشبكة.

يضاف الى ذلك الأضرار العديدة والجسيمة التي تسببت بها العاصفة على شبكة التوزيع، مما زاد من فترات انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق اللبنانية، والعمل جار لتصليح هذه الأعطال وإعادة الوضع الى طبيعته في أقرب وقت ممكن.

يشار إلى أن مؤسسة كهرباء لبنان ستعلم المواطنين بأي مستجدات بهذا الشأن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard