الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اضراب الموظفين في شركة "مطارات باريس" يقلّص 20 في المئة من الرحلات

المصدر: "ا ف ب"
اضراب الموظفين في شركة "مطارات باريس" يقلّص 20 في المئة من الرحلات
اضراب الموظفين في شركة "مطارات باريس" يقلّص 20 في المئة من الرحلات
A+ A-

ينفذ الموظفون في شركة "مطارات باريس" اضراباً يستمر لنهار الجمعة، ما سيؤدي الى اضطراب حركة الملاحة الجوية في مطار "رواسي شارل ديغول"، كما ذكرت الادارة العامة للطيران المدني.


وأشارت المديرية الى انها "طلبت من الشركات الجوية تقليص برامج رحلاتها بنسبة 20 في المئة" في هذا المطار "للفترة الصباحية" من يوم الجمعة. لكن الاضراب لن يؤدي الى اضطراب حركة الملاحة في اورلي، كما ذكرت مطارات باريس.


ويرمي الاضراب، الذي دعت اليه النقابات في الشركة الى انتقاد سياسة الرواتب التي تطبقها الادارة عبر قرارها تجميد الاجور في 2015 رغم الوضع المالي الجيد للمجموعة.


وقرر اطفائيو مطارات باريس، الذين يهتمون بسلامة المدرجات والمباني المشاركة في الاضراب. لكن مصدراً في المطار قال ان الاطفائيين "مضطرون الى تأمين الحد الادنى من الخدمات".


ويأتي الاضراب قبل اسبوع من نشر النتائج المالية لشركة "مطارات باريس"، التي ستعلن كما اوضحت "الكونفدرالية العامة للعمل"، ابرز نقابة فرنسية، عن ربح صاف يبلغ 358 مليون أورو على الاقل.


وقال مندوب "الكونفدرالية العامة للشغل" فابريس ميشو، ان "حوالى 60% من الارباح سيذهب الى المساهمين. نريد ان يستفيد الاجراء ايضا من هذه النتائج الجيدة".


وتؤكد شركة مطارات باريس من جهتها، انها اقترحت الاربعاء عقد لقاء مع النقابات، الا ان الاخيرة رفضت. ".


وتوظف شركة "مطارات باريس"، التي تستثمر مطارات اورلي ورواسي وبورجيه، حوالى 9000 شخص في كل القطاعات، بينهم حوالى 6900 في المركز الرئيسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم