"كن هادي" في عيد الحب: أطول غمرة الى كتاب "غينس"

12 شباط 2015 | 12:14

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أطلقت جمعية "كن هادي" حملة توعية بمناسبة عيد العشاق بعنوان "غمرة عالسريع ما بتنفع مش حلوي السرعة".

وقال رئيسها فادي جبران في مؤتمر صحافي: "عيد الحب هو مناسبة للاحتفال وللحب، لذلك قامت الجمعية بالتعاون مع شركة M&C Saatchi
بالعمل على حملة نبرتها خفيفة ومسلية بلغة الشباب والصبايا لتوصل الرسالة لأكبر عدد من الشباب والصبايا. يقود عادة الشب سيارته بسرعة للتأثير ولجذب الصبايا، بينما ترى في ذلك معظم الصبايا أن هذا السلوك يدل على عدم النضوج والتهور وعدم المسؤولية. في الحياة الأمور أكثر جمالا عند القيام بها بشكل سلس ومترو. وعلى سبيل المثال، في العلاقات الأمور أكثر جمالا عند القيام بها ببطء وبترو وبسلاسة وعدم استعجال".
أضاف: "بناء عليه، ولإشراك عدد أكبر من جيل الشباب وإيصال الرسالة إلى عدد أكبر من المواطنين، قررت الجمعية تضمين الحملة النشاطات الآتية:

- إجراء استفتاء عبر وسائل التواصل الإجتماعي يثبت فكرة "السرعة تدل على عدم النضوج".

-إجراء مسابقة "لأطول غمرة" وذلك في المجمعات التجارية ومناطق السهر يوم عيد العشاق. عرض الحملة على لوحات إعلامية.
-عرض مقارنة لعدد تصادم الطرق السنوية وفق لإحصاءات القوى الأمن الداخلي والتي تظهر بأن عدد الوفيات على طرق انخفض بنسبة 8 في المئة ما بين عامي 2013 و2014 من 649 إلى 595 (وذلك بسبب التوعية من القوى الأمنية والجمعيات الأهلية) بالتالي يكون عدد الضحايا على الطرق في لبنان 14 ضحية لكل 100 ألف نسمة مقارنة مع 6 أو5 ضحايا لكل 100,000 نسمة في الدول النامية.

وقال: "بالإضافة إلى ذلك، تشهد طرق لبنان ما يزيد عن 14 ألف جريح سنويا. إن هذا الوضع يكلف الدولة ما يفوق ال 2,2 مليار دولار سنويا أي ما يمثل 5 في المئة من الناتج القومي الإجمالي.
أضاف: "إن أعلى غرامات في قانون السير الجديد موضوعة على أهم أسباب تصادم الطرق الستة والتي هي أهداف الجمعية: عدم تجاوز السرعة القصوى، عدم القيادة تحت تأثير الكحول، وضع الخوذة لسائقي الدراجات النارية، عدم القيادة عند التعب، وضع حزام الأمان، عدم استعمال الخلوي عند القيادة".
وتابع: "ان تطبيق قانون السير الجديد سيساهم في مشاركة لبنان في الخطة التي وضعتها الأمم المتحدة في عقد العمل للسلامة على الطرق من العام 2011 حتى عام 2020 ويلزم الدول بتخفيض عدد ضحايا تصادم الطرق بنسبة 50 في المئة".
ثم قدم فادي جبران سفيرة الجمعية إيناس أبو عياش لإطلاق الحملة.

وألقت أبو عياش كلمة أكدت فيها أن الجمعية ستطلق من اليوم وحتى يوم الأحد 15 الجاري، حملة أطول غمرة، "حيث يمكنكم تصويرها وإرسالها للجمعية أو نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي"، وأشارت إلى أن أطول غمرة سجلت في كتاب غينس 27 ساعة، ولكنني أكيدة أننا في لبنان نستطيع أن نكسر هذا الرقم".

وشكرت بالاضافة إلى شوارع السهر (الجميزه ، الحمرا، بدارو، إلخ...) "مجمعي abc و city mall اللذين سمحا لنا استعمال المجمعات وتقديم الجوائز لأطول 5 غمرات لتصل رسالة إحترام السرعة القصوى".

وحيت الأجهزة الأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر الذين يسهرون معنا على سلامة الطرق وهم دائما جاهزون وحاضرون.
وختمت: "في ليلة عيد العشاق تعدون بعضكم بأن تكملوا العمر سوية، فقودوا سياراتكم على مهل "لتكملوا هالعمر سوا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard