متابعة ملف سلامة الغذاء في عكار

11 شباط 2015 | 18:41

المصدر: "النهار " عكار

  • المصدر: "النهار " عكار

الصورة عن الانترنت

اوضح طبيب قضاء عكار الدكتور حسن شديد بان المراقبين الصحيين يتابعون جولاتهم الميدانية دوريا على مختلف المؤسسات والمحال التجارية التي تبيع المواد الغذائية واللحوم والحلويات والاسماك في اطار عملية مراقبة سلامة الغذاء التي تنفذها وزارة الصحة. 

ولفت الى ان قد تم اليوم ضبط كميات من المواد الغذائية والمعلبات والمعجنات والاجبان واللحوم في سوبر ماركت توب لاين في حلبا بعضها كان موضبا في صناديق في مستودع الى جانب السوبر ماركت والبعض الاخر لا يزال معروضا في الواجهات والبرادات .

وقد تم افراغ هذه الكميات ونقلها بعد توقيع اصحاب العلاقة الى احد مكبات النفايات حيث تم تلفها وفق الاصول ،وجرى اخطار صاحب السوبرماركت بضرورة التقيد و الالتزام بالمعايير الصحية والانتباه الى تواريخ صلاحية المواد الغذائية المنتهية .

واشار شديد الى ان تقريرا قد تم اعداده لرفعه الى وزارة الصحة مرفقا بالصور .

وفي السياق عينه فقد اوضح اصحاب السوبرماركت بان المواد التي تم ضبطها وتلفها من قبل المراقبين الصحيين هي مواد كانت سحبت من السوبر ماركت منذ مدة تمهيدا لتسليمها كما هو معتاد الى الشركات الموردة باعتبارها منتهية الصلاحية .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard