الاردن سيقوم "بكل شيء" لهزيمة "داعش"

11 شباط 2015 | 17:39

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

قال رئيس هيئة الاركان المشتركة الاردنية من بغداد، ان بلاده المنضوية في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية"، ستقوم "بكل شيء" لهزيمة التنظيم الذي اعدم مؤخرا طيارا اردنيا اسيرا لديه.

وقال الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن في مؤتمر صحافي مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي "سنعمل كل شيء في سبيل ان نهزم هذا التنظيم".
اضاف المسؤول الاردني، وهو مستشار للقائد الاعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني، "لن نتردد كقوات مسلحة اردنية والجيش العراقي الشقيق بان نعمل معا حتى نهزم هذا التنظيم في اي مكان، في داخل العراق او سوريا او اي مكان".

واشار الى ان "قدومي الى العراق الشقيق، رسالة من جلالة الملك القائد الاعلى للقوات المسلحة والشعب الاردني، باننا واخواننا في العراق الشقيق في خندق واحد".

وقال العبيدي ان "ملك الاردن اوعز بان كافة امكانات القوات المسلحة الاردن متاحة امام الجيش العراقي"، وان هذا الامر "اكده رئيس الاركان".
وشدد وزير الدفاع العراقي على ان "التنسيق سيكون عاليا" بين جيشي البلدين "لمحاربة الارهاب".

ويسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" اثر هجوم كاسح شنه في حزيران، على مساحات واسعة في العراق، بينها غالبية محافظة الانبار (غرب) الحدودية مع الاردن وسوريا والمملكة العربية السعودية.

ويشارك الاردن في التحالف الدولي بقيادة واشنطن الذي ينفذ منذ آب ضربات جوية ضد مناطق تواجد التنظيم في العراق. ووسع التحالف في ايلول من ضرباته لتشمل مناطق تواجده في سوريا.

وكثفت عمان من ضرباتها الجوية ضد التنظيم في الايام الماضية، بعدما نشر الاخير في الثالث من شباط شريطا مصورا يظهر قيامه باعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا. اسر التنظيم الكساسبة في 24 كانون الاول بعد تحطم طائرته المقاتلة في شمال سوريا.

تستضيف قواعد عسكرية اردنية مقاتلات فرنسية واماراتية تشارك في الضربات الجوية ضد التنظيم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard