الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"الأعمال المعادية للإسلام" ترتفع في فرنسا

المصدر: (أ ف ب)
"الأعمال المعادية للإسلام" ترتفع في فرنسا
"الأعمال المعادية للإسلام" ترتفع في فرنسا
A+ A-

اعلنت جمعية التصدي لمعاداة الاسلام في فرنسا، ان عدد الاعمال "المعادية للاسلام" في فرنسا ارتفع بنسبة 70 في المئة منذ الاعتداءات التي قام بها جهاديون في باريس في كانون الثاني.


وهذه الجمعية المستقلة عن المجلس الفرنسي للدين الاسلامي، احصت من جهة ثانية 764 عملا "معاديا للاسلام" في 2014، اي بارتفاع 10,6 في المئة بالمقارنة مع 2013.


من جهته، كشف المرصد والذي تستند ارقامه فقط الى الشكاوى المقدمة الى وزارة الداخلية، عن 133 عملا معاديا للاسلام في 2014، مشيرا الى ان هذا الرقم سجل تراجعا بلغ 41,1 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.


وفي المقابل، تتقاطع ارقام جمعية التصدي لمعاداة الاسلام في فرنسا، مع ارقام مرصد المجلس الفرنسي للدين الاسلامي، للفترة التي تلت الاعتداء الذي استهدف مجلة "شارلي ايبدو" باسم الجهاد. وبذلك احصت الجمعية 153 عملا "معاديا للاسلام" بين 7 كانون الثاني و7 شباط (+70 في المئة)، فيما كشف المرصد عن 147 عملا معاديا للاسلام رفعت في شأنه شكاوي بين 7 و31 كانون الثاني.


وقالت جمعية التصدي لمعاداة الاسلام ان الوضع منذ الاعتداءات ليس سوى مرآة تكبر ما كان يحصل من قبل. انها الانماط عينها من التصرفات التي نسجلها، لكن الانتقال الى الفعل يتسم بمزيد من العنف والتواتر.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم