"Je suis IS" تخترق حساب مجلة Newsweek

11 شباط 2015 | 12:17

"Je Suis IS" أو "أنا الدولة الإسلامية" عبارة اخترقت حساب مجلة Newsweek في موقع "تويتر"، إضافة إلى تغريدة حملت تهديداً للرئيس الأميركي باراك أوباما وعائلته وعبارة "الخلافة الإلكترونية" CyberCaliphate، في إشارة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكانت مجموعة "الخلافة الإلكترونية" قد تبنت مسبقاً مسؤولية اختراق حسابات وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون". ونشرت المجموعة كذلك رسالة وجهتها إلى الولايات المتحدة رداً على أفعالها في العالم الإسلامي، قائلةً: "بينما تقتل الولايات المتحدة وتوابعها إخواننا في سوريا والعراق وأفغانستان، نحن ندمر نظام الأمن السيبراني الوطني الخاص بكم من الداخل". وأظهرت هذه المجموعة تعاطفها وتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي تستهدفه غارات التحالف الدولي.

من جهتها، أزالت مجلة Newsweek راية "الخلافة الإلكترونية" والتغريدات المنشورة، ولكن لم يتضح مدى الوقت الذي استغرقه الاختراق.

يشار إلى أنَّ مجموعة "الخلافة الإلكترونية" أعلنت الشهر الماضي مسؤوليتها عن اختراق حسابات القيادة المركزية الأميركية التي تشرف على العمليات في الشرق الأوسط في موقعي "تويتر" و"يوتيوب".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard