الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

Arabs got talent عروض الدهشة والإبتكار

المصدر: "دليل النهار"
نداء عودة
Arabs got talent عروض الدهشة والإبتكار
Arabs got talent عروض الدهشة والإبتكار
A+ A-

يتابع برنامج Arabs got talent حلقاته الأسبوعية بعد بلوغه مرحلة نصف النهائيات. في سهرة السبت التي جمعت عدداً من المواهب العربية المميزة، انقسمت لجنة التحكيم بين اختيار من نالوا أعلى نسب تصويت من الجمهور، وهما عازفة البيانو ناديا قزي وفريق ""Crazy dunkers الذي فاز بعد العودة الى تصويت الجمهور، أما المتسابق الأعلى تصويتاً فكان الراقص المبهج "Salah entertainer".


افتتحت الحلقة بـ"Crazy dunkers" الفريق الجزائري الذي أذهل الجمهور بعرض أكروباتي راقص، مزج فيه اللاعبون بين رياضة كرة السلة والعرض الراقص والبهلواني، فأحدث خليطاً جميلاً ومثيراً وخصوصاً عبرالقفزات العالية والمحترفة في الهواء. من جهته، قدم الفريق المصري "Hand band" عرضاً أضعف وأقلّ تماسكاً من العرض الذي كان قدّمه في الحلقات الأولى للبرنامج، ففريق الفتية الذين يستخدمون الأيدي والأكفّ لصناعة أصوات إيقاعية جميلة الفكرة والنسيج، لم يقدم جديداً مثيراً أو متماسكاً في عرضه على المستويين الفني والمسرحي. وبالعكس، شكّل الصومالي Junbox حدثاً على مسرح البرنامج، فقد رقص مزيجاً من الهيب هوب والبوب على ابتكارات تعبيرية وموسيقى فيها مزيج شرقي غربي بإتقان مذهل، فصنع مشهدية ساحرة تستحضر علاء الدين والفانوس السحري مما منح العرض طابعاً أسطوريا. وكان أكثر إدهاشاً أن عضو لجنة التحكيم علي جابر وصف المتسابق بأنه عظيم في كل شيء، وهي شهادة من ناقد صعب الإقتناع بأية موهبة. وكانت لطيفةً مشاركة الصغيرة الخليجية شهد العميري التي غنت باللهجة الخليجية غناء كثير الركوز والإحساس قياساً الى سنها الفتية. أما عازف الإيقاع اللبناني مصطفى تمساح فأذهل الجمهور بدمجه الكثير الإحتراف لإيقاعات غربية وعربية، على عدد من الآلات منها ما ابتكره بنفسه كالآلة المصنوعة من ثمرة "القرع".


وقدم الثنائي المغربي "Dou and Zorg" لوحة مشتركة مزجا فيها بين الرسم الحديث والخط العربي وجمالياته فخرجت من بين أيديهما لوحة جميلة هي بورتريه للفنانة الراحلة فاتن حمامة. واختتمت الحلقة بالمتسابقين العاليي التميّز Salah entertainer وناديا قزي التي عزفت على البيانو بتقنية مبهرة أدهشت الجمهور واللجنة معا، مازجة بين أساليب العزف الكلاسيكي والعزف الحديث. أما الفائز الأول بالحلقة المغربي صلاح أو "Salah entertainer" فقدم عرضاً مدهشاً فيه نوع مبتكر من الرقص الذي يمزج بين التعبيري والمشهدي مسرحي مع شيء من الهيب هوب. صلاح هو المعروف في بلاد الإغتراب، كان رقص بكثير من خفة الظل والفكاهة التمثيلية والليونة البدنية على أنغام وإيقاعات غربية مدخلاً فيها بعضا من مقدمة أغنية "حرّمت حبك" للمطربة وردة مما جعل الجمهور منجذباً تماماً لعرضه.
كثير من الفنون الشابة والمبتكرة يطالعنا بها برنامج Arabs got talent، مما يكشف عن طاقات فنية لا تنضب في أوساط الشباب العربي المقيم والمغترب.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم