تعرف الى علاقة وجبة الفطور بفقدان الوزن

7 شباط 2015 | 09:35

 

تعد وجبة الفطور من الوجبات الأساسية التي يجب عدم التخلي عنها في اليوم بحسب رأي اختصاصيين في التغذية والصحة العامة وبالاخص ان كنّ نتبع نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن.

وأشارت دراسة نشرت في مجلة American Journal of Clinical nutrition
إلى العلاقة بين وجبة الفطور وخسارة الوزن، وقد أكدت على ضرورة تناول وجبة الفطور.

بعض المفاهيم الخاطئة عن وجبة الفطور:

- عدم تناول الحبوب التي تحتوي على سكريات، وينصح بتناول الحبوب الخالية من السكر والكاملة، لكي تساهم في عملية الهضم بشكل بطيء وتعزز وظائف البكتيريا في الامعاء والحفاظ على توازن السعرات الحرارية.

- تمد وجبة الفطور الجسم بالطاقة وتعزز القدرة على ممارسة النشاطات الجسدية والفكرية، ولكن هذا لا يعني انخفاض معدل استهلاك السعرات الحرارية في الفترة اللاحقة بعد الفطور، إذ إن تناول الفطور يعزز افراز مواد تصل الى الدماغ فتثبت مستوى الغلوكوز، وتالياً تنظم عملية الايض وتقي من الاصابة بأمراض القلب.

وتشير اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى عبر "النهار" الى انه لا يمكن التخلي عن وجبة الفطور ولكن يمكن استبدال بعض الاطعمة بالحبوب الكاملة واللبن والبيض الطازج، وان كان هناك حساسية عليها استبدالها بزبدة الفستق اللايت او بالعسل مع خبز القمح الكامل.

 

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard