رئيس مجلس النواب الأميركي "خدع" نتنياهو

6 شباط 2015 | 16:58

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة من الانترنت

أعلن مسؤول إسرائيلي كبير اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خدع فيما يبدو حتى يتصور أن الدعوة التي وجهت له لإلقاء كلمة أمام الكونغرس في شأن إيران الشهر المقبل تلقى تأييد الديموقراطيين بالكامل.

ودعا جون بينر الرئيس الجمهوري لمجلس النواب الأميركي نتنياهو ليلقي كلمة أمام الكونغرس في شأن برنامج إيران النووي في الثالث من آذار وهي دعوة وصفها بينر في البداية بأنها تلقى تأييد الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

وأغضبت دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي البيت الأبيض لأن كلمة نتنياهو أمام الكونغرس تأتي قبل أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية ولأنه من المتوقع أن ينتقد فيها نتنياهو - الذي اتسمت العلاقات بينه وبين الرئيس الأميركي بالتوتر- سياسة واشنطن إزاء إيران.

وقال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي تساحي هنغبي إلى راديو "102 إف.إم" تل ابيب اليوم "يبدو أن رئيس الكونغرس اتخذ خطوة وثقنا بها لكن اتضح في النهاية أنها خطوة من جانب واحد لا من الجانبين."

وسأل المحاور ما إذا كان هذا يعني أن نتنياهو "خدع" ليعتقد ان دعوة بينر من الحزبين وهو توصيف لم يعترض عليه هنغبي.

ونفى نتنياهو سعيه إلى تحقيق مكاسب انتخابية من وراء الخطاب أو التدخل في الشؤون الداخلية الأميركية، ومن المتوقع أن يحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطابه زعماء العالم من القبول بما هو أقل من التخلي الكامل عن البرنامج النووي الإيراني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard