السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ابرهيم: المنطقة ذاهبة نحو مشاريع تثير القلق

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
ابرهيم: المنطقة ذاهبة نحو مشاريع تثير القلق
ابرهيم: المنطقة ذاهبة نحو مشاريع تثير القلق
A+ A-

تحدث المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبرهيم في إفتتاحية العدد السابع عشر من مجلة "الامن العام" عن المديرية العامة للامن العام لشهر شباط، وقال: "المنطقة العربية ذاهبة في اتجاه مشاريع جديدة تثير القلق والخوف نظرا إلى طبيعتها التقسيمية. هذا المشهد المأساوي بدأ يهدد النموذج اللبناني في الصميم ويضرب ثقافة الحياة والعيش معا، ويطبق على رسالته التي جعلها الإرشاد الرسولي مثالا يحتذى".


وسأل إبرهيم: "هل نعي جميعنا فداحة ما يحصل؟ وهل نفلح في توحيد الصف والكلمة، ورصد الأخطار والتصدي لهما؟ هل بدأنا حوارا جادا وعميقا على قاعدة أن الخطر يتهددنا جميعا ولا يستثني أحدا؟".


وأضاف: "من الخطأ الجسيم التعامل مع الواقع الإرهابي كأنه شأن ثانوي وعابر، فالمطلوب مواجهته وشل قدرته على استباحة الحدود"، متسائلا "ما الذي يؤخر أو يمنع وضع إستراتيجية رسمية لمواجهة الإرهاب ورسم خطة دفاع للتصدي له ولوجهه الآخر إسرائيل؟ المطلوب اذا حشد كل الطاقات والإمكانات لصد هذين الخطرين. من هنا واجب تسليح الجيش والقوى الأمنية لأن الإنفاق على الدفاع وسلامة الحدود بات أمرا لا يحتمل التأجيل".


وقال: "إن اللبنانيين يأملون في أن تتوصل جلسات الحوار ومن يدعون إليه إلى ايجاد مساحة مشتركة من التفاهمات، تؤسس لاستعادة الدولة دورها كي يبقى لبنان منارة الشرق كما عهده أبناؤه".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم