الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فرعون: ردم الحوض الرابع مقبول لكن العقد بالتراضي يطرح تساؤلات

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
فرعون: ردم الحوض الرابع مقبول لكن العقد بالتراضي يطرح تساؤلات
فرعون: ردم الحوض الرابع مقبول لكن العقد بالتراضي يطرح تساؤلات
A+ A-

رأى وزير السياحة ميشال فرعون أن عائلة المرفأ تهمني إضافة إلى الجرح الذي تسبب في الحديث عن البعد الطائفي لقرار ردم الحوض الرابع في مرفأ بيروت، وتواصلت مع رئيس مجلس الوزراء بهذا الملف كما تحدثت مع مرجعيات وأحزاب ومع المطران صياح تمحورت حول عدم البعد الطائفي لهذا الموضوع".


وأضاف في مؤتمر صحافي في الأشرفية: "الامر الثاني وهو التحرك الذي تقوم به الشاحنات في المرفأ ونحن نحترم مصالح الجميع، اصحاب الشاحنات والموظفين في المرفأ والغرف التجارية ونقابة مخلصي البضائع وغرفة الملاحة الدولية والوكلاء البحريين ووسطاء النقل البري. وتحدثنا مع الجميع للاطلاع على هذا الموضوع".
وتابع: "ان مبدأ الردم مقبول من الجميع ونرحب به لأنه يفتح المجال لأشغال اضافية في المرفأ ويفتح المجال اكثر للشحن العام وايضا لحركة المستوعبات مع الاولوية للشحن العام. ومسألة الردم هي مسألة ايجابية وحيوية للمرفأ الذي لم يعد يستطيع التوسع لأنه يجاور شركة "سوليدير" من جهة ونهر بيروت من جهة أخرى.


واعتبر فرعون ان "نجاح المرفأ واضح من خلال وجوده على خارطة المرافىء ودوره في تخفيض أسعار المستوعبات حيث تبين أن المستوعب ذاته لمرفأ آخر يكلف 1600 يورو فيما يكلف في مرفأ بيروت 1400 دولار اضافة الى عمله المتزايد والمشاريع الجديدة التي يقوم بها خصوصاً أن المرفأ يتعاطى مع أكثر من 100 مرفأ في العالم".
وقال: "أما بالنسبة لكازينو لبنان وهو مرفق مهم وسأتناوله قريباً خصوصاً مع تعزيز كازينوهات مجاورة فيما وضع الكازينو يتدهور واللبنانيون يعملون في هذه الكازينوهات بدلا ًمن العمل هنا، إضافة الى تدهور مستوى الكازينو".
وختم: "أتمنى اليوم ان يكون ملف سلامة الغذاء قد طوي مع المطاعم مع اطلاق المعايير الجديدة، وقد طلبنا من اجهزة وزارة السياحة تكثيف دورياتها بالنسبة للحد من التدخين وفي الوقت نفسه البحث في امكانية تطوير القانون بالنسبة للمطاعم اللبنانية والملاهي".


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم