الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رئيس وزراء فرنسا يصل الصين

المصدر: "ا ف ب"
رئيس وزراء فرنسا يصل الصين
رئيس وزراء فرنسا يصل الصين
A+ A-

بدأ رئيس الوزراء الفرنسي ايمانويل فالس اليوم زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام إلى الصين من أجل إظهار انفتاح فرنسا أمام المستثمرين الصينين ومن أجل تشجيع على توقيع اتفاق دولي حول المناخ في باريس بحلول نهاية العام.
ووضع علمان فرنسي وصيني على جانبي قمرة قيادة الطائرة التي ترجل منها فالس ومن بعده وزير الخارجية لوران فابيوس.
ومن المقرر ان يلتقي فالس بعد الظهر في بكين نظيره الصيني لي كيكيانغ في قصر الشعب بعد منتدى للاعمال بين الصين وفرنسا.
وقبل وصوله الى بكين، اوصل فالس رسالته في مقابلة مع وكالة الصين الجديدة الرسمية قائلا ان "فرنسا منفتحة اكثر من أي وقت مضى ازاء الصين ومستثمريها وطلابها وسائحيها".
وتبدا زيارة فالس بتوجهه إلى مصنع شركة الطيران "إيرباص" الكبير في تيانجين وذلك بينما تأمل فرنسا في تعزيز أسرع لاستثماراتها في الصين والتي تجاوزت العشرين مليار يورو.
وفي مصنع التجميع، الوحيد للشركة خارج أوروبا وـميركا الشمالية، يتم بناء طائرات ايه-320 الاكثر مبيعاً، وتعتزم المجموعة تاسيس في تيانجين موقعاً لتجميع قمرات ايه330 المعدلة للسوق الصينية بينما يتم تجميع هيكل الطائرة في أوروبا، ويعتبر فابريس بريجييه رئيس "إيرباص" من ضمن وفد رجال الأعمال الكبير الذي يرافق فالس ويضم المدراء الجدد لكهرباء فرنسا وشركات تاليس واريفا والسكك الحديد وشنايدر وغيرها...
وصرح فالس أن هذا المؤتمر سيكون "الخط الأساسي لتعبئة كل جهود المسؤولين الفرنسيين والصيين هذا العام".
وأشاد فالس بـ"الخطوة الاولى" التي شكلتها الالتزامات التي اتخذتها الصين والولايات المتحدة في تشرين الثاني.
وبعد منتدى اول للشركات بين الصين وفرنسا في الفندق الذي ينزل فيه فالس، سيلتقي رئيس الوزراء الفرنسي نظيره الصيني قبل مؤتمر صحافي مشترك وهو امر نادر للمسؤول الصيني. وفي هذه المناسبة، من المتوقع ان يتم توقيع نحو 15 اتفاقا لكن ايا منها ليس تجاريا كبيرا، حسبما المحت الحكومة الفرنسية.
وسيلتقي فالس الذي سيزور المدينة المحرمة غداً، الرئيس الصيني لي جينبينغ ورئيس الجمعية الوطنية الشعبية جانغ ديجيانغ قبل أن يتوجه إلى شنغهاي السبت.
وتاتي زيارة رئيس الوزراء لتختتم سلسلة من المراسم بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفرنسا في 1964.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم