تراجع الأسهم الأوروبية عقب نتائج الإنتخابات اليونانية

26 كانون الثاني 2015 | 11:17

المصدر: وكالات

  • المصدر: وكالات

تراجعَت مؤشراتُ الأسهم الأوروبية خلال مستهلّ تعامُلات اليوم، عقب إعلان المؤشرات شبه النهائية للإنتخابات العامة في اليونان، والتي كشفَت عن التفوّق الكبير لحزب "سيريزا" اليوناني.
وكشفَت المؤشراتُ شبه النهائية للإنتخابات العامّة في اليونان تفوّق حزب "سيريزا"، برئاسة أليكسيس تسيبراس، على منافسه الحزب الديموقراطي، بعدما حصدَ الأوّل 36.4% من إجمالي الأصوات، في حين حصلَ منافسه على 27.8%.
وهبطَ مؤشرُ "ستوكس 600" بنسبة 0.1% إلى 369 نقطة، كما تراجعَ مؤشرُ "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.4% إلى 6803 نقطة.
وتراجعَ المؤشرُ الألماني "داكس" بشكلٍ هامشي بلغَ 0.03% إلى 10645 نقطة، في حين ارتفعَ المؤشرُ الفرنسي "كاك" بنحو 0.1% ليصلَ إلى 4649 نقطة.
توازياً، يخشى المستثمرون إحتمال خروج اليونان من منطقة الأورو، في حال حدوث صدام متوقّع بين الحزب اليساري الرافض لإجراءات التقشف المفروضة على بلاده، وبين الدول الأوروبية المقرضة لليونان.
وأعلنَ تسيبراس تصمميه على إعادة التفاوض مع المقرضين في شأن شروط برنامج الإنقاذ الدولي، الذي حصلت عليه اليونان في 2010، عقب تعرُّضها لأزمة مالية حادّة، بسبب ما يفرضه من تقشف وتقليص للمصروفات والعمالة، مؤكّداً نيته طلب إلغاء جزء من ديون أثينا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard