الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هادي "حبيساً"... والآلاف يتظاهرون ضد الحوثيين في صنعاء

المصدر: "رويترز"
هادي "حبيساً"... والآلاف يتظاهرون ضد الحوثيين في صنعاء
هادي "حبيساً"... والآلاف يتظاهرون ضد الحوثيين في صنعاء
A+ A-

تظاهر آلاف اليمنيين في أكبر احتجاج ضد الحوثيين الذين يهيمنون على اليمن، بعد يومين من استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي مما أدخل البلاد في حال فوضى سياسي.


وأعلن شهود أن ما يصل إلى عشرة آلاف شخص بدأوا مسيرة من جامعة صنعاء باتجاه منزل هادي على بعد نحو ثلاثة كيلومترات ورددوا هتافات تندد بجماعة الحوثيين وتنظيم "القاعدة".


ورددت الحشود هتافات مثل "عاش الشعب اليمني عاش لا حوثي ولا عفاش" في إشارة إلى اسم يطلق على الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي ترك السلطة بعد انتفاضة عام 2011.


وألقى هادي الذي استقال يوم الخميس باللوم على سيطرة الحوثيين على صنعاء في عرقلة محاولته لقيادة البلاد.


وجعل الحوثيون هادي حبيساً بشكل فعلي في مقر إقامته هذا الأسبوع، ويتهمونه بانتهاك اتفاق لتقاسم السلطة وقعته الأحزاب السياسية الرئيسية في حضوره بعد أن سيطروا على العاصمة صنعاء.


وقال شهود إنه لم تكن هناك محاولات من جانب المقاتلين الحوثيين والشرطة لعرقلة الاحتجاج.


وكان الآلاف من أنصار الحوثيين تجمعوا في صنعاء أمس رافعين لافتات عليها عبارة "الموت لأميركا الموت لإسرائيل" وهو الشعار الذي أصبح علامة مميزة للحوثيين.


ومن المقرر أن يعقد البرلمان اليمني جلسة غداً لمناقشة استقالة هادي، وبموجب الدستور تنتقل السلطة إلى رئيس البرلمان يحيى الراعي الذي ينتمي إلى حزب "المؤتمر الشعبي العام" برئاسة صالح لفترة انتقالية إلى حين الترتيب لانتخابات جديدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم