جولة جديدة من المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني في زيوريخ

23 كانون الثاني 2015 | 16:41

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

التقى ديبلوماسيون إيرانيون وأميركيون اليوم، في زيورخ لإجراء محادثات على مدى يومين بشأن البرنامج النووي الإيراني بحسب ما صرح مصدر ديبلوماسي أميركي.
وتترأس وفد واشنطن المسؤولة الأميركية وندي شيرمان، وتعقد هذه الجولة الجديدة غير المتوقعة بعد أقل من أسبوع من سلسلة لقاءات في جنيف وباريس بين الإيرانيين والأميركيين.
وينتظر وصول وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي التقى الأسبوع الماضي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في جنيف ثم في باريس، إلى سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، لكن وزارة الخارجية الاميركية لم توضح ما اذا كان سيشارك في هذه المناسبة في لقاءات جديدة بشأن الملف النووي الإيراني.
وناشد كيري وممثلوه أعضاء الكونغرس الأميركي عدم التصويت على قوانين تفرض عقوبات إضافية على إيران، وتوعد الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه سيعطل مثل هذه المشاريع.
وأوضح كيري إلى صحافيين عقب لقاء في واشنطن مع وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغريني، "أن اساس مفاوضاتنا هو أن تظهر بكل وضوح للملأ ايا يكن مضمون الاتفاق، ان امتلاك السلاح النووي ليس ممكناً أو انه تم التخلي عنه أو الاثنين معاً".
وحذر من أن فرض عقوبات جديدة سيهدد وحدة القوى العظمى إزاء ايران، مضيفاً "أن تحرك الولايات المتحدة من جانب واحد ليس على الدوم الطريق الافضل".
ويطالب بعض أعضاء الكونغرس الأميركي بموافقة مجلسيه على اتفاق محتمل
ومهمة الإدارة الأميركية لا تزال معقدة بسبب دعوة الجمهوريين لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للمجيء ليتحدث عن إيران أمام الكونغرس في الثالث من آذار المقبل، وبهذه الدعوة باغت الجمهوريون البيت الأبيض الذي علم بها قبل وقت وجيز من إعلانها الأربعاء.
وقد حددت المهلة الجديدة في الأول من تموز على أمل التوصل الى اتفاق سياسي في خطوطه العريضة في آذار.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard