هل تستحوذ SAMSUNG على شركة Blackberry؟

22 كانون الثاني 2015 | 10:44

نشرت وكالة أنباء "رويترز" تقريراً حول نية SAMSUNG الاستحواذ على شركة Blackberry، إلاَّ أنَّ شركة SAMSUNG نفت هذا الخبر عبر مديرها التنفيذي جي كي شين خلال حديثٍ أجراه مع موقع صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقال شين إنَّ "علاقة SAMSUNG مع Blackberry لا تتضمّن الاستحواذ، وإنما توسيع التعاون الذي كانت الشركتان قد أعلنتا عنه في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، والذي تستفيد SAMSUNG بموجبه من بعض التقنيات الأمنية الخاصة بـ Blackberry". موضحاً أنَّ "التوقعات التي تحدثت عن اهتمام SAMSUNG بالحصول على براءات اختراع Blackberry هي بعيدة من الواقع".

وأضاف: "إنَّ SAMSUNG تمتلك 110,000 براءة اختراع في حين تمتلك Blackberry 44,000 براءة اختراع"، في إشارة إلى أنَّ SAMSUNG تمتلك عددًا أكبر من براءات الاختراع وليست بحاجة لشراء Blackberry من أجل براءات اختراعها.

ويبدو أنَّ التعاون القادم بين الشركتين يهدف إلى استفادة SAMSUNG من تقنيات Blackberry من أجل تقوية موقعها في سوق الأعمال والاستخدامات الحكومية والعسكرية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard