الرسائل الصوتية على "فايسبوك" أصبحت مقروءة!

19 كانون الثاني 2015 | 12:16

أعلن موقع "فايسبوك" عن بدئه باختبار ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري التابع له "ماسنجر" Messenger يستطيع عبرها مستخدموه الاطلاع على محتوى الرسائل الصوتية قبل الاستماع لها. وأشار نائب رئيس "فايسبوك" لشؤون منتجات التراسل دافيد ماركوس إلى أن "الميزة الجديدة تقوم على تحويل المحتوى الصوتي للرسائل الصوتية القصيرة في محادثات "ماسنجر" إلى نص يمكن قراءته من دون تشغيل الرسالة"، لافتاً إلى أنَّ "هذه الميزة ستدعم في مرحلتها التجريبية اللغة الإنجليزية وستكون متاحة لمجموعة محدودة من المستخدمين وذلك لاختبارها قبل إطلاقها على نحو موسَّع".

وفي التفاصيل، تتحول الرسالة الصوتية إلى نص يظهر أسفل الرسالة خلال المحادثات، ويستطيع كل من المُستقبل والمرسِل قراءته. كذلك، يستطيع كل منهما إيقاف تلك الميزة والاكتفاء بخيار الاستماع للرسائل الصوتية فقط من دون تحويلها إلى نص".

يشار إلى أنَّ بدء اختبار ميزة قراءة الرسائل الصوتية في "ماسنجر" جاء بعد أيام قليلة من إعلان شركة "فايسبوك" عن استحواذها على شركة Wit.ai المتخصصة في تقنيات التعرف إلى الصوت، ومن المتوقع أن تستخدم تقنياتها في تطوير تلك الميزة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard