الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المئات يشاركون في تشييع "قوّة مصر الناعمة"

المصدر: (أ ف ب)
المئات يشاركون في تشييع "قوّة مصر الناعمة"
المئات يشاركون في تشييع "قوّة مصر الناعمة"
A+ A-

شارك اكثر من الفي شخص من محبي "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة التي غيبها الموت السبت عن عمر يناهز 83 عاما، في مراسم تشييعها اليوم في القاهرة.


واقيمت مراسم تشييع الممثلة الاكثر شهرة في تاريخ السينما المصرية بعد ساعات قليلة من وفاتها في مسجد الحصري بضاحية "6 اكتوبر" (جنوب غرب القاهرة) ثم نقل جثمانها الى مدافن اسرتها في المنطقة عينها.
وحضر الجنازة العديد من الفنانين من ابرزهم الممثلان المصريان محمود ياسين وحسين فهمي والممثلة المصرية الهام شاهين.
ومن السياسيين، كان ابرز المشاركين الامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى الذي اصدر بيانا نعي فيه الى "الشعب المصري والشعوب العربية رمزا من رموز مصر وقوتها الناعمة".
واضاف: "كانت فاتن حمامة سفيرة فوق العادة لمصر، وتراثها وقيمها وللمرأة المصرية، وكانت دائماً تعبر عن أجمل ما فينا، وكانت تنشر الحب والجمال حيثما ذهبت".
كما اصدر رئيس الوزراء المصري ابرهيم محلب بيانا اكد فيه انه بغياب فاتن حمامة "فقد الفن الراقي احد اعمدته الاساسية".
وفي بيان نعاها فيه، قال الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ان "فاتن حمامة سوف تظل رمزاً من رموز الفن المصري والعربي الرفيع على مدار عصوره وقيمةً عظيمةً ساهمت في تشكيل والارتقاء بالوعي العربي".


وتابع ان "اسمها سوف يقترن بتاريخِ مصر الرائد في النهوض بالفنون بالوطن العربي".
ونعت رئاسة الجمهورية المصرية مساء السبت الفنانة الراحلة "رمز الفن المصري الاصيل والالتزام بآدابه واخلاقه".
وتعتبر فاتن حمامة من الكثيرين علامة بارزة في السينما العربية، حيث عاصرت عقودا من تطور السينما في مصر وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور المرأة العربية من خلال اعمالها الفنية منذ بدأت مسيرتها في السينما في العام 1940.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم