برلين تكافح الإرهاب... دهم واعتقال في "الأوساط الاسلامية"

16 كانون الثاني 2015 | 11:00

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

قام عناصر الشرطة الالمانية صباح اليوم بنحو عشر عمليات مداهمة في الاوساط الاسلامية" في برلين، مما اسفر عن توقيف شخص وذلك في اطار عملية واسعة النطاق، بحسب بيان لشرطة العاصمة.

واعلنت الشرطة ان العملية التي تمت من دون حوادث وقام بها "250 عنصرا من الشرطة من بينهم ثلاث فرق للتدخل الخاص"، اسفرت عن "دهم في 11 موقعا في الاوساط الاسلامية في برلين" وعن "توقيف مواطن من اصل تركي عمره 41 عاما" اشير اليه باسم عصمت د.

واكدت الشرطة انه ليس هناك اي مؤشر بان الاشخاص المستهدفين كانوا "يخططون لاعتداءات في المانيا".
واضافت ان عصمت د. يشتبه بانه "يتزعم مجموعة اسلامية متطرفة تضم اتراكا او روس من الشيشان او داغستان".
وتعتقد السلطات ان المجموعة كانت تعد "لعمل عنيف وخطير في سوريا"، من دون اعطاء تفاصيل اخرى، وان عصمت د. كان يحضر طالبي الجهاد ويمدهم بالدعم المادي والمالي.

واوضحت الشرطة انه "ليس هناك مؤشر بان المجموعة كانت تخطط لاعتداءات في المانيا".
وكانت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل تعهدت امام البرلمان امس بمحاربة "المنظرين للارهاب العالمي" بـ"كل الوسائل المتاحة لدولة القانون"، متحدثة امام مجلس النواب لدى تكريم ذكرى ضحايا الاعتداءات التي ارتكبها جهاديون الاسبوع الماضي في باريس.

واكدت ميركل بعد دقيقة صمت تكريما للضحايا الـ17 "سنحارب بشدة باستخدام كل الطرق المتاحة لدولة القانون دعاة الكراهية والمنحرفين الذين يرتكبون اعمال العنف باسم الاسلام، ومن يقفون وراءهم والمخربين المنظرين للارهاب العالمي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard