"فوربس - الشرق الأوسط" تكشف عن قائمة السيدات العربيات الأكثر تأثيراً

15 آذار 2013 | 17:16

أطلقت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" لأول مرة قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في العالم العربي، في القطاع الحكومي والشركات العائلية.

وفي استعراض نتائج الدراسة الخاصة بقائمة "السيدات العربيات الأكثر تأثيراً في القطاع الحكومي"، كان التمثيل الأكبر من نصيب الإماراتيات اللواتي كن الأكثر حضوراً في هذا القطاع، من خلال 11 سيدة تنوعت مناصبهن بين: وزيرات ومديرات تنفيذيات في الشركات الحكومية، وبنسبة تمثيل بلغت %37. كما إحتفظت الإمارات بصدارة المراكز الـ3 الأولى؛ إذ جاءت الشيخة لبنى القاسمي- وزيرة التجارة الخارجية، تلتها سلمى حارب- المدير التنفيذي في عالم المناطق الاقتصادية، ثم الدكتورة أمينة الرستماني- الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام في مؤسسة تيكوم.

وفي قائمة "سيدات الأعمال العربيات الأكثر تأثيراً في الشركات العائلية" كان الاستحواذ الأكبر للسعوديات؛ إذ بلغت نسبة تمثيلهن في القائمة %36، من خلال 12 سيدة. فيما حلت الإمارات في المركز الثاني ممثلة بـ5 سيدات، وبنسبة تمثيل بلغت 16%. وكانت صدارة القائمة من نصيب الإماراتية رجاء القرق- المدير الإداري لـ(مجموعة صالح عيسى القرق)، تلتها السعودية لبنى العليان- نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ(شركة العليان المالية)، ثم البحرينية منى المؤيد، المدير التنفيذي لـ(شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده) في المركز الـ3.

جاء إعلان فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها الجديدة في احتفال أقيم في فندق الميدان-دبي، في حضور أكثر من 300 نخبة سيدة من أهم الشخصيات الحكومية وصانعات القرار في كبريات الشركات العائلية في المنطقة، وفي حضور ممثلين عن مجموعة من الشركات الرائدة في العالم العربي منها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard