اوباما وشي جينبينغ يبحثان ملفي كوريا الشمالية وامن الانترنت

14 آذار 2013 | 22:27

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

تباحث الرئيس الصيني الجديد شي جينبينغ مع نظيره الاميركي باراك اوباما خلال مكالمة هاتفية في ملفي كوريا الشمالية وامن الفضاء الالكتروني وتطوير العلاقات الثنائية، كما افادت وكالة انباء الصين الجديدة.

وذكرت الوكالة الرسمية ان اوباما هنأ شي زعيم الحزب الشيوعي الصيني، على انتخابه من قبل البرلمان رئيسا لجمهورية الصين الشعبية، واعلن ان امام العلاقات بين الصين والولايات المتحدة فرصة تاريخية من التعاون.
من جهته "اعلن شي ان الصين والولايات المتحدة لديهما مصالح مشتركة جمة، وكذلك خلافات"، بحسب الوكالة. واشارت إلى ان الرئيس الصيني الجديد "شدد على انه طالما احتفظ الطرفان بروحية الاحترام المتبادل والانفتاح والتسامح، فانه سيكون في وسع الصين والولايات المتحدة تحقيق المزيد في منطقة اسيا-المحيط الهادىء وجعل المحيط الهادىء محيط سلام وتعاون".

وبحث الرئيسان ايضا في الازمة التي اثارها البرنامج النووي الكوري الشمالي وامن الشبكة الالكترونية. وذكرت الوكالة ان "شي عرض لمبادئ الصين ومواقفها من هذه المسائل".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard