الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

للسنة الخامسة توالياً، هذا هو أفضل DIET!

للسنة الخامسة توالياً، هذا هو أفضل DIET!
للسنة الخامسة توالياً، هذا هو أفضل DIET!
A+ A-

إنها حمية الـDASH (DASH Diet)، الغنية بالخضروات والحبوب الكاملة والألبان قليلة الدسم، التي اختيرت للسنة الخامسة على التوالي كأفضل حمية غذائية، متفوّقةً على حِميتَي الـWeight Watchers والـMediterranean، وِفق ما نقلت المجلة الإلكترونية الأميركية U.S. News & World Report.


كذلك اختارت مجموعةٌ من خبراء الصحة حمية DASH، التي صُمّمَت لتخفيف ضغط الدم من دون دواء، كأفضل نظام غذائي لمن يعانون السكري وأفضل طريقة لتناول الطعام الصحي.


أما حِمية الـWeight Watchers فاعتُبِرَت الأفضل لخسارة الوزن، تلَتها حِميتا الـHMR الخفيفة بالسعرات الحرارية والـJenny Craig القائمة على وجباتٍ جاهزة للتخلص من الوزن الزائد.


وقالت كبيرة محرّري الصحة في U.S. News & World Report أنجيلا هوبت في مقابلة إن "خبراءنا الذين يصنّفون هذه الحميات لنا يؤكدون أنها تنعكس إيجاباً على قياس الخصر، وأيضاً على ضغط الدم العالي، لأنها نظامٌ غذائي سليم ومتوازن."


بالعودة إلى التصنيف الشامل، حلّت في المرتبة الثانية بعد حمية الـDASH، حميةُ الـTLC المصمّمة لتخفيف معدّلات الكولسترول، أما في المرتبة الثالثة فحلّت الحمية المتوسطية (Mediterranean Diet) وحمية الـWeight Watchers وحِمية الـMayo Clinic، متعادلات.


بالنسبة للحميات التي حلّت في أسفل التصنيف، أي في المرتبات المتأخرة، فجاءت حِمية الـPaleo، التي تركّز على اللحوم والسمك والخضراوات، وحِمية الـFour-Phase Dukan، في المرتبة الأخيرة.


وعلّقت هوبت على الأمر قائلةً إن "حِمية الـPaleo تحلّ دائماً في مرتباتٍ متأخرة في تصنيفاتنا"، معتبرةً أن هذه الحِمية وحِمية الـFour-Phase Dukan هما حِميتان مقيّدتان لمن يعتمدهما.


وحُدّدَت أسهل الحِميات للاتّباع بحِمياتٍ ثلاث هي: الـWeight Watchers، الـJenny Craig والـMediterranean Diet.


وحضّرت التصنيف لجنةٌ مؤلفة من 24 متخصّصاً في الحِميات الغذائية والتغذية والسُّمنة وأمراض القلب والسكري وعلم النفس الغذائي، بعدما درست 35 حميةً غذائية.


إذ حلّلوا عيّنة من قوائم الطعام ونشروا دراساتٍ طبية لتقييم الحميات بشكلٍ عام، وتحديد أفضلها لخسارة الوزن، وأفضلها لمن يعانون السكري، وأيضاً أيها أفضل لمن يعانون أمراض القلب، كذلك حدّدوا أسهلها اتّباعاً.


"نزوّد الناس بكل الحقائق الشاملة، على أمل أن يختاروا الحِمية الأفضل لهم"، عبّرَت هوبت.


ومن الحِميات المميزة أيضاً، حِمية الـOrnish القائمة على الفواكه والخضراوات والحبوب، إذ اختيرت كأفضل حمية لقلبٍ صحي، تماماً مِثل حميتَي TLC وDASH.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم