Chevrolet Silverado 2015 بناقل الحركة ذو السرعات الثماني

5 كانون الثاني 2015 | 19:11

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يقترن ناقل الحركة الجديد كلياً Hydra-Matic 8L90 ذو الثماني سرعات والمطوّرمن جنرال موتورز، بالمحرك V8EcoTec3 6.2 لترات المتوافر في شكل اختياري في شفروليه سيلفرادو 2015 للمهمات الخفيفة (متوافر في طرازات الدفع الرباعي للمقصورة الطويلة، ومقصورة الطاقم فقط)، ليدعم قدرات السيارة البيك- أب بتقديم فعالية أفضل في توفير استهلاك الوقود، والمزيد من التحسينات.

وتم تصميم ناقل الحركة الجديد بعزم دوران أكبر بمعدل 11% بالمقارنة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 6L80 ذي الست سرعات من جنرال موتورز، ليستكمل القوة الصادرة من المحرك سعة 6.2 لترات الذي يعتبر المحرك الأكثر قوة في سيارات بيك- أب المهمات الخفيفة، حيث يولّد 420 حصاناً و624 نيوتن متر من عزم الدوران.
وبوجود علبة سرعة ذات أربع نقلات بسيطة تضمن الفعالية المثلى، وخمسة مقابض فاصلة (اثنان للفرامل وثلاثة مقابض فاصلة دائرية)، سمح التصميم المبتكر بوضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات في نفس مكان ناقل الحركة السابق ذي السرعات الست، وبوزن أخف. وتوفر نسبة تغيير السرعة الإجمالية الأكبر (7.0)، نسبة تغيير سرعة أولى أعلى (4.56). وهو الأمر الذي يساعد السائقين على الانطلاق بثقة أكبر عند نقل الحمولات الكبيرة أو جر المقطورات.
وتحافظ الخطوات الأقل بين السرعات، بالمقارنة مع ناقل الحركة 6L80، على بقاء عمل المحرك ضمن المنطقة المفضّلة لعدد الدورات في الدقيقة، لتوليد أفضل قوة حصانية وعزم دوران للمحرك في شكل يضمن أداء وفعالية مثالية. ويسمح ذلك أيضاً بتوفير نسب أكثر انخفاضاً للمحور الخلفي، ما يؤدي إلى التقليل من دورة المحرك في الدقيقة على الطرق السريعة، لتأمين مستويات أقل من استهلاك الوقود.
ولتطوير ناقل الحركة 8L90، تم إجراء أكثر من 550 تحليلاً هندسياً مدعوماً بالكمبيوتر، لضمان القوة، وقدرات التحمل، والأداء، والتحسينات. ويتضمن التصميم علبة من قطعة واحدة مع غطاء حدّافة متكامل تؤمن صلابة معززة للقوة المحركة.

 

سناكات صحية بين الإفطار والسحور

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard