وزارة الاقتصاد: شحنة السكر في مرفأ طرابلس مطابقة

31 كانون الأول 2014 | 16:23

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة البيان التالي: "عطفا على ما أثير في بعض وسائل الإعلام عن وجود كميات من السكر المنتهية الصلاحية في مرفأ طرابلس، تفيد وزارة الاقتصاد والتجارة ان كمية السكر المشار إليها هي جزء من شحنة السكر الأبيض المستوردة من الهند على متن الباخرة Palermo بحمولة بلغت 25 ألف طن خلال شهر أيار 2013.
وقد تم إخراج كميات من البضاعة بموجب بيانات جمركية بناء على تحاليل مخبرية أجريت على عينات منها بينت التطابق مع المواصفة القياسية اللبنانية للسكر.
كما تم إعادة تصدير 3 آلاف طن عن طريق الترانزيت إلى سوريا بموجب بيانات ترانزيت تحمل الأرقام: 42-55-63-66 وذلك لرفض وزارة الاقتصاد والتجارة دخولها إلى الأسواق اللبنانية.
وتفيد الوزارة أن آخر بيان جمركي قامت بتوقيعه كان بتاريخ 3/4/2014 وتضمن كمية ألفي طن، تم إخراج 1500 طن منها قبل إنتهاء مدة صلاحيتها بناء على تحاليل مخبرية بينت صلاحيتها، وقد تبقى 500 طن من السكر في الحرم الجمركي سيتم إعادة تصديرها وفقا للأصول المعتمدة بهذا الخصوص بحسب النصوص والقوانين المرعية الإجراء".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard