الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صفتان أساسيتان تحتاج إليهما في شريكك

المصدر: "النهار"
صفتان أساسيتان تحتاج إليهما في شريكك
صفتان أساسيتان تحتاج إليهما في شريكك
A+ A-

من دون هاتين الصّفتَين، يُعتبَر الارتباط الجدي مستحيلاً. إذ "غربلَت" الجمعية الأميركية لعلم النفس (American Psychological Association – APA) المزايا المُرادة في الشريك، وتوصّلَت بعد الركون إلى العديد من الدراسات إلى أن العلاقة بشريكٍ يفتقد لصفتَي الكرم والاحترام، لا يمكن أن تنجح.


 


 


الكرم


من الضروري أن يكون شريكك كريماً، وِفق الجمعية نفسها، بما أن الشريك الكريم واللطيف يعامل الغير بطريقةٍ أخلاقية وجيدة، أياً يكن مزاجهم. أي إنه سيتفّهم نهارك السيئ، وسيكون والداً ممتازاً لأنه لا يتّصف بالنرجسية أو الغرور. عدا عن ذلك، يشير موقع Psych Central إلى أن العديد من الدراسات أكدت ارتباط الكرم واللّطف بالقدرة على التواصل، فالشريك الكريم يسعى للتواصل معك والاستفهام منك عمّا يُزعجك، ويحاول قدر الإمكان التخفيف من حدّة الشجارات.


 


الاحترام


لا يمكن أن تنجح علاقة بين شخصَين إذا لم يحترما بعضهما بعضاً، فالأمر لا ينسحب فقط على العلاقة الرومنسية، بل على كل أنواع العلاقات. من خلال الاحترام، يكون الشخص مندفعاً أكثر، بما أنه يعلم أن شريكه داعمٌ له ولطموحاته، ويحترمه لشخصه بغض النظر عن ماضيه وحاضره، وبما يطمح إليه في مستقبله. والتطلع إلى الأمام مع الشريك هي إحدى أبرز الركائز لعلاقة سليمة، ولها القدرة على الاستمرار، وِفق جمعية علم النفس الأميركية نفسِها.


 


فهل يتمتع شريكك بهاتَين الصفتَين الضروريتَين؟


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم