الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انقطاع جديد للانترنت في كوريا الشمالية التي وصفت اوباما "بالقرد"

المصدر: "ا ف ب"
انقطاع جديد للانترنت في كوريا الشمالية التي وصفت اوباما "بالقرد"
انقطاع جديد للانترنت في كوريا الشمالية التي وصفت اوباما "بالقرد"
A+ A-

انقطعت من جديد خدمة الانترنت لساعتين في كوريا الشمالية مساء السبت بعد ان حملت بيونغ يانغ واشنطن مسؤولية انقطاع الشبكة في وقت سابق من هذا الاسبوع، ووصفت الرئيس الاميركي باراك اوباما "بالقرد" لتشجيعه دور السينما على عرض فيلم "المقابلة" الذي يسخر من الزعيم الكوري الشمالي.
وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان خدمة الانترنت وشبكة 3-جي الجوالة انقطعتا في السابعة والنصف مساء ولم تعودا للعمل بشكل طبيعي حتى التاسعة والنصف مساء، في كوريا الشمالية.
واكدت شركة "دين ريسرش" الاميركية لامن الانترنت على تويتر انقطاع الانترنت في عموم كوريا الشمالية.
وكانت كوريا الشمالية مقطوعة عن الشبكة العالمية لتسع ساعات الاثنين بعد ايام من توجيه واشنطن لها تهمة الوقوف وراء هجوم معلوماتي على شركة سوني للافلام ارغم الشركة الاميركية على تاجيل عرض فيلم "المقابلة" الذي يتحدث عن مؤامرة وهمية للاستخبارات الاميركية بهدف اغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.
وشهدت كوريا الشمالية كذلك الثلاثاء انقطاعا مؤقتا للانترنت. وهي تتصل بالشبكة عبر شركة الاتصالات الصينية العملاقة "يونيكوم".
واكدت اللجنة الوطنية الكورية الشمالية للدفاع ان باراك "اوباما متهور دائما في اقواله وافعاله مثل قرد في غابة استوائية"، متهمة الرئيس الاميركي بتحريض دور السينما على عرض الفيلم يوم عيد الميلاد.
واكد ناطق باسم اللجنة "اذا تمادت الولايات المتحدة في الوقاحة والطغيان واستخدام اساليب العصابات على الرغم من التحذيرات المتكررة (من قبل كوريا الشمالية)، فعليها ان تبقي في ذهنها ان افعالها السياسية الفاشلة ستؤدي حتما الى ضربات قاتلة".
واتهم الولايات المتحدة بالصاق الهجوم المعلوماتي بكوريا الشمالية "بدون اي دليل واضح"، مكررا ادانة بيونغ يانغ للفيلم الذي قال انه "يهدف الى التحريض على الارهاب وانتج بمساعدة سياسيين كبار في الادارة الاميركية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم