الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جورج بوش الأب يمضي ليلته الثالثة في المستشفى "بمعنويات عالية"

المصدر: (أ ف ب)
جورج بوش الأب يمضي ليلته الثالثة في المستشفى "بمعنويات عالية"
جورج بوش الأب يمضي ليلته الثالثة في المستشفى "بمعنويات عالية"
A+ A-

امضى الرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الاب الذي يرقد منذ الثلثاء في احد مستشفيات هيوستن (تكساس، جنوب) جراء صعوبات في التنفس، ليلته الثالثة في المستشفى وفق المتحدث باسمه.


وقال المتحدث جيم ماك غريث أمس، ان الرئيس الحادي والاربعين للولايات المتحدة (تسعون عاما)، "امضى مجددا يوما رائعا بمعنويات عالية"، من دون ان يحدد سبب بقائه ليلة اضافية في المستشفى.
وعادته زوجته باربرا ونجله نيل وزوجة ابنه ماريا بوش.


واضاف المتحدث، في بيان، ان بوش "تلقى امنيات بالشفاء من عائلته واصدقائه ومواطنيه".
وبوش موجود منذ مساء الثلثاء في "هيوستن ميتوديست هوسبيتال". وكان نقل اليه في سيارة اسعاف "احتياطيا بعدما شعر بضيق في التنفس".
والرئيس الحادي والاربعون للولايات المتحدة هو الاكبر سنا بين الرؤساء السابقين الاربعة الذين ما زالوا على قيد الحياة في الولايات المتحدة. وبدا أخيراً في اماكن عامة ضعيفا وعلى كرسي متحرك في اغلب الاحيان.


واحتفل جورج بوش الاب في حزيران الماضي بعيد ميلاده التسعين بالقفز مع مساعدة، بمظلة من مروحية بالقرب من منزل عائلته في كينيبونكبورت في مين.


وكان بوش خضع للعلاج في مستشفى هيوستن المعمداني في تشرين الثاني 2012 بعد اصابته بالتهاب رئوي وامضى شهرين هناك.
وتولى جورج بوش الاب الذي ولد في 1924 في ولاية ماساشوسيتس (شرق) رئاسة الولايات المتحدة من 1989 الى 1993. وشهد عهده ارسال قوات اميركية الى العراق في حرب الخليج التي تلت غزو القوات العراقية للكويت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم