سلاح الجو الاردني ابلغ والد الطيار بعملية أسره من قبل "داعش"

24 كانون الأول 2014 | 13:33

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلن والد الطيار الاردني الذي اسره تنظيم "الدولة الاسلامية" بعد اسقاط طائرته بالقرب من مدينة الرقة شمال سوريا، ان قائد سلاح الجو الاردني أبلغه بأسر أبنه وبأنهم يحاولون انقاذ حياته، حسبما نقل عنه موقع اخباري اردني .

وقال يوسف الكساسبة والد الطيار معاذ في تصريح لموقع "سرايا" الاخباري على شبكة الانترنت ان "قائد سلاح الجو اتصل به هاتفيا وقال نحن نشتغل على محاولة انقاذ حياته وان جلالة الملك (عبد الله الثاني) متابع ومهتم بانقاذ حياة ابنك".

واضاف ان "أبني الاخر قابل قائد سلاح الجو الاردني الذي اكد له خبر أسر داعش لابني الطيار معاذ".

ووجه والد الطيار وهو مدير تربية متقاعد، نداء إلى الملك قائلا "أرجو من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني إرجاع ابني لي، فكلنا فداء للوطن ولجلالة الملك".

كما وجه نداء الى تنظيم الدولة قائلا "أدعو الله أن يغرس الرحمة في قلوبكم وتفكوا أسر ابني".

وأكد الكساسبة ان "ابنه كان لديهم في البيت الأحد الماضي وغادر لأداء واجبه ذلك اليوم، وأنهم كانوا يعلمون أن ابنهم الطيار يقوم بواجبة بالمشاركة بالعمليات الحربية ضد داعش".

وأوضح أن "ابنه الطيار الأسير ترتيبه الثالث بين أربعة أولاد لديه بالإضافة لأربعة فتيات"، مشيرا الى انه برتبة ملازم اول والتحق بالقوات المسلحة كطيار حربي منذ ست سنوات.

واعلن المرصد السوري السوري لحقوق الانسان ان طائرة حربية للتحالف اسقطت بالقرب من مدينة الرقة شمال سوريا من قبل تنظيم الدولة الاسلامية الذي اعلن انه اسر طيارها الاردني.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر ان "عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من اسقاط طائرة حربية يعتقد انها تابعة للتحالف العربي الدولي بالقرب من مدينة الرقة (...) عبر استهدافها بصاروخ مضاد للطيران".

واضاف انه "تأكد أسر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية لطيار من جنسية عربية".

من جهته، نشر فرع التنظيم في الرقة "عاصمة" الجماعة المتطرفة على مواقع جهادية صورا قال انها لطيار اسر ويحيط به نحو عشرة من عناصر التنظيم. كتب على الصورة انه مواطن اردني وذكر اسمه.

ويظهر الطيار في الصور وهو يرتدي قميصا ابيض ويحمله اربعة رجال يخرجونه من بقعة ماء.

والاردن الذي لم يصدر اي رد فعل على النبأ صباح اليوم الاربعاء، من دول التحالف ضد الجهاديين بقيادة الولايات المتحدة الذي يشن غارات جوية على التنظيم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard