مراهق من كل 12 يحاول الانتحار سنوياً في روسيا

13 آذار 2013 | 10:37

يحاول مراهقاً روسياً من كل 12 مراهقاً ما بين سن الخامسة عشرة والتاسعة عشرة الانتحار سنوياً على ما اظهرت دراسة للوكالة الروسية المكلفة احترام حقوق المستهلكين ورفاه السكان.
واوضحت كالة "روسبوتريبنادزور" في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان "19 الى 20 مراهقا على مئة الف ينتحرون" سنوياً في روسيا "اي اكثر بثلاث مرات من المعدل الوسطي في أنحاء العالم الاخرى".
وكان تقرير لمنظمة اليونسيف ووزارة الصحة الروسية صدر نهاية العام 2011، صنف روسيا في المرتبة الثالثة عالميا في هذه الفئة العمرية وراء كازاخستان وبيلاروسيا وهما جمهوريتان سوفيتيتان سابقتان.
وعزا التقرير النسبة العالية من الصبيان الذين يقدمون على الانتحار (3.5 مرات أعلى من نسبة الفتيات) الى الاستهلاك المبكر والمتزايد للكحول والمخدرات في صفوف الشباب.
وفي العام 2009 انتحر ما لا يقل عن 1379 صبيا و369 فتاة في هذه الفئة العمرية. الا ان العدد الفعلي يتجاوز بكثير الارقام الرسمية على ما اعتبرت "روسبوتريبنادزور".
وتزيد محاولات الانتحار الفاشلة في شكل وسطي عشر مرات عن عمليات الانتحار التي تفضي الى الوفاة.
واوضحت الوكالة ان "المعدل العام للانتحار ومحاولات الانتحار ارتفع بنسبة 35 الى 37 % في روسيا في السنوات الاخيرة" في صفوف الشباب.
وتعود اسباب انتحار المراهقين الروس في غالب الاحيان الى نزاعات عائلية أو خيبات أمل عاطفية.
وحظرت "روسبوتريبنادزور" اخيرا نحو 200 موقع يشتبه في انها تحث المراهقين على الانتحار على ما قال كبير مفتشي الصحة غينادي اونيتشينكو الذي اوردت تصريحه وكالة "انترفاكس" للانباء.
وفي العام 2010 بلغ المعدل العام للانتحار في روسيا 23.5 لكل مئة الف نسمة في تراجع واضح مقارنة مع 42 لكل مئة الف شخص المسجلة العام 1995.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard