الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دريان زار الحريري ومفتي السعودية الفيصل: حرصاء على لبنان واستقراره

دريان زار الحريري ومفتي السعودية الفيصل: حرصاء على لبنان واستقراره
دريان زار الحريري ومفتي السعودية الفيصل: حرصاء على لبنان واستقراره
A+ A-

في نبأ من الرياض ان مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان زار والوفد المرافق وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في حضور السفير السعودي علي عواض عسيري والسفير في السعودية عبد الستار عيسى، وتم البحث في الاوضاع العامة. وابدى الفيصل حرص بلاده، "على امن لبنان واستقراره في ظل الاجواء الملتهبة المحيطة به في المنطقة".


واكد دريان ان لبنان، في خضم ما يجري في المنطقة من ازمات واخطار، ينبغي لكل الافرقاء السياسيين المبادرة الى الحوار والتواصل والتلاقي تجنيبا للبنان لما يحدث حوله ولإشاعة اجواء الانفراج في اوضاعه السياسية والامنية والاجتماعية والاقتصادية، وان المملكة مع كل ما يختاره اللبنانيون لانفسهم بما يحقق مصلحة لبنان".
وزار دريان مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني واطلع من فيصل بن معمر رئيس المركز على الابحاث والدراسات التي يقوم بها المركز في مجال الحوار، واقام للمفتي دريان والوفد المرافق مأدبة تكريمية.
كما زار المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ واطلعه على المشاريع التي تعدها دار الفتوى في تنمية الوقف الاسلامي وتعزيز دور العلماء في الدعوة ومهماتهم الدينية في المساجد والتعليم ونشر الثقافة الاسلامية وتفعيل عمل المؤسسات التابعة لدار الفتوى".
وأكد "ان الخطاب الديني في دار الفتوى في لبنان والسعودية يسير على الصراط المستقيم وان الفتاوى التي تصدر عنهما تدعو الى الاعتدال والوسطية ونبذ الغلو والتطرف، وان الفتاوى العشوائية التي لا تعبر عن روح الشريعة الاسلامية والفهم الصحيح ينبغي ضبطها لأن الفتوى لا تصدر إلا عن المرجعيات الاسلامية الرسمية".
وزار المفتي دريان الرئيس سعد الحريري في منزله بالرياض واقام على شرفه مأدبة غداء في حضور الوفد المرافق، وعبّر الرئيس الحريري عن سروره لأصداء زيارة المفتي دريان للمملكة وان "الجهات الدينية في المملكة والشعب السعودي عموما اشادوا بالارتياح لشخصية المفتي وخطاباته المتزنة والمعتدلة".
وثمّن دريان مبادرة الرئيس الحريري الحوارية، وأمل منها "خيرا كثيرا للبنان في مجال تخفيف التوتر المذهبي وتمهيدا لحوارات يتم التوصل من خلالها الى انتخاب رئيس جديد عتيد للجمهورية اللبنانية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم