5 نشاطات بسيطة تُمتع طفلك خلال فترة الميلاد!

20 كانون الأول 2014 | 09:59

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

إذا تذمّر طفلك خلال الفترة الميلادية معبّراً عن ملله، أو إذا لاحظت أنه يقضي الكثير من الوقت مستعملاً اللّوح الإلكتروني، اجعله يقوم بأحد هذه النشاطات الميلادية الممتعة، التي تُنمّي حسّه الإبداعي وتدخله في جوّ العيد أيضاً:

 

 

1- تغليف الهدية:

اطلب منه أن يتخيّل زينة لهديةٍ معيّنة، وتشاركا تزيينها وتغليفها. يمكن للزينة أن تكون بسيطة جدّاً، فالمهم تطوير حسّه الإبداعي وإشغاله بأمورٍ تُبعده عن الاستعمال الكثيف للتكنولوجيا. لا تتّكل على التغليف التلقائي في المتاجر، اترك هدية أو اثنتين لتزيينها وتغليفها في المنزل. لن يستاء متلقّيها من غلافها البسيط، بل سيفرح طفلك أنه هو من قام به.

 

2- مشاهدة فيلم ميلادي:

لن يضرّ فيلمٌ ميلادي طفلك، فالأفلام الميلادية تتّسم بالغناء والأجواء الفرحة فيها، وهي مناسبة جدّاً للأطفال. لكن لا يجوز أن يُكثر من مشاهدتها، فجلوسه المتواصل أمام التلفزيون ليس صحياً.

 

3- رجل الثلج بحلّة جديدة:

لا ضرورة للتوجه إلى الأعالي حيث الثلج الأبيض لإنشاء رجل الثلج. يمكنك وطفلك "هندسة" رجل ثلج بحلّة جديدة في المنزل. اجعله يستعمل الفاكهة أو أي أشياء بالشكل الدائري (غير زجاجية) لصنعه منها.

 

4- تحضير الشوكولاتة الحارّة:

يشعر الطفل بالفخر عند تحضيره أمراً معيناً أو مساعدته لك في المطبخ. استعن بالخلطة السريعة لتحضير الشوكولاتة الساخنة (Hot Chocolate)، واجعله يسكبها في الكوب. أضف أنت الماء الساخن حتى لا يتعرّض الطفل لحرقٍ ما في حال وقع الماء على جسمه. قدّم له الـMarshmallows ليضيفها، وشاهده يتمتع بالطعم اللذيذ الذي شارك في تحضيره!

 

 

5- قرارات رأس السنة:

عوِّده التطلع إلى الأمام بتفاؤل، واطلب منه أن يكتب القرارات التي يريد أخذها لعامٍ جديدٍ سعيد. يُعتبَر الأمر تمريناً على الكتابة وتعبيراً منه عن تطلعاته المستقبلية، ويمكنك أن تجعل الأمر ممتعاً، عبر كتابتك أنت أيضاً لائحة بقراراتك، وتكتشفان ما إذا تشاركتما بعضها!

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard