السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بوغدانوف: لانتخاب رئيس للبنان بأسرع وقت ممكن

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
بوغدانوف: لانتخاب رئيس للبنان بأسرع وقت ممكن
بوغدانوف: لانتخاب رئيس للبنان بأسرع وقت ممكن
A+ A-

جال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف على القيادات اللبنانية والمسؤولين السياسيين، وبحث معهم في الأوضاع الداخلية وخصوصًا ما يتعلّق في الملف الرئاسي. فأعرب عن قلقه من الوضع الخطير في المنطقة ككلّ، وحضّ الفرقاء اللبنانيين على أهمية إجراء حوار شامل يضمن مصلحة لبنان الكبرى.


كلام بوغدانوف جاء إثر زيارة قام بها الى معراب حيث التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع وبحث معه في موضوع انتخاب رئيس جمهورية للبنان وفي تطورات في المنطقة وخصوصًا في سوريا.


ولفت في تصريح أمام الإعلاميين أنّه تمّ تبادل الآراء والنقاش بكلّ هذه الأمور التي كانت مفيدة بالنسبة له. وقال: "سننقل آراء وتعليقات رئيس حزب "القوات" خلال اتصالاتنا مع كل الأطراف المعنية التي سنلتقي بها في لبنان".


وختم بوغدانوف شاكرًا جعجع على هذه الفرصة التي منحنه إيّاها للقائه من أجل التحدث كأصدقاء قدامى بشأن كيفية سير الأمور في إطار تعزيز علاقة الصداقة بين لبنان وروسيا والعلاقة بين الشعبين المبنية على عواطف متبادلة ولاسيما بين المسيحيين في لبنان وروسيا.


وكان بوغدانوف التقى صباحًا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي، مشدّدًا إثر اللقاء على وجوب انتخاب رئيس للبنان بأسرع وقت ممكن.


وأشار الى أنّه تمّ التطرّق إلى قضايا تهمّ لبنان والعالم العربي. وأضاف: "لدينا روابط بين الشعبين اللبناني والروسي وتناقشنا مع غبطته في كثير من الامور، وأجرينا حديثا معمقا وتفصيليا بحثنا خلاله التطورات في المنطقة ككل ولبنان بشكل خاص، كما بحثنا في كيفية إستمرار التعاون بين روسيا ولبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم