"شماتة" صينية بـ "هزيمة ثورة المظلات"

12 كانون الأول 2014 | 09:19

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اشادت الصحافة الصينية الرسمية اليوم بازالة آخر الحواجز التي اقامها المتظاهرون المطالبون بالديموقراطية في هونغ كونغ، مؤكدة ان هذه الحركة المستلهمة من "القوى المعادية" لم تحصل على اي تنازل.

وكتبت صحيفة "تشاينا دايلي" في افتتاحيتها ان "هزيمة "ثورة المظلات" وجهت رسالة واضحة الى القوى المعادية، سواء المحلية او الاجنبية: بالنسبة الى المسائل المبدئية، فإن الحكومة المركزية لن تقدم تنازلات ابدا".

وبعد احد عشر اسبوعا من التظاهرات واغلاق الطرق في حي الاعمال وعند التقاطعات الرئيسية في المستعمرة البريطانية السابقة، ازالت السلطات الخميس آخر مخيم للمتظاهرين المنادين بالديموقراطية.

واضافت الصحيفة ان "حركة "احتلوا" تسببت بضرر كبير" في هونغ كونغ سواء اقتصاديا او اجتماعيا وعبر "تقويض الاقتناعات الراسخة حول احترام سلطة القانون".

واعتبرت ان "سكان هونغ كونغ سيفهمون في شكل افضل ان "درجة اعلى من الحكم الذاتي" لا تعني حكما ذاتيا تاما".
وقالت صحيفة "غلوبال تايمس" في افتتاحية ايضا: "نرفض بشدة فكرة امكان اصلاح المجتمع عبر عنف الشارع"، مشيدة بنجاح هونغ كونغ في "الدفاع عن مبدأ سلطة القانون".

وخلصت تشاينا دايلي الى ان "التسرع السياسي (للمتظاهرين)، بدعم من قوى خارجية تتآمر لاحتواء نهضة الصين، ينافي مصالح مجتمع هونغ كونغ والامة بجملها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard