السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ابو فاعور والحاج حسن: سلامة الغذاء مسؤولية وطنية سياسية ووزارية

ابو فاعور والحاج حسن: سلامة الغذاء مسؤولية وطنية سياسية ووزارية
ابو فاعور والحاج حسن: سلامة الغذاء مسؤولية وطنية سياسية ووزارية
A+ A-

عقد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وأشار الاخير إلى ان سلامة الغذاء مسؤولية وطنية سياسية ووزارية كما أنها مسؤولية مشتركة بين القطاعين العام والخاص ولا تناقض في العمل على المحافظة على سلامة الغذاء، بل هناك تكامل واندماج كامل بين الصناعة والزراعة والسياحة والاقتصاد، فالتصدير يصبح أفضل، وكذلك الصحة والسياحة والنمو إذا كانت سلامة الغذاء مؤمنة.


وأضاف: "معظم الحالات التي ورد ذكرها في إطار حملة سلامة الغذاء هي حالات فاقعة وتستحق العقوبة، إلا أن ثمة حالات قد تضررت نتيجة حصول تشابه بالأسماء بين مؤسسة لم تراع المواصفات المطلوبة ومؤسسة تطابق هذه المواصفات، أو نتيجة عدم نقل المعلومات الصحيحة أو نتيجة تضخيم الملف، نحن مع الإنتاج الوطني وحمايته، ومع تصحيح الخطأ إذا حصل مع أي أحد".


كما أشار إلى أن ابو فاعور أنصف المؤسسات التي صححت وضعها، داعيا إلى الاستفادة مما حصل لتحسين وضع الصناعات الغذائية، وقال: "نلفت نظر مصانع الحليب إلى شكواهم القديمة من وجود مصانع غير مرخصة"، مؤكدا المضي قدما إلى الأمام في هذا الملف من دون تناقض أو تضارب أو تضاد بل بتكامل. وأعلن وزير الصناعة عن سلسلة نشاطات ستقوم بها الوزارة لتشجيع التصدير ووضع خطة عمل مستقبلية مع الصناعيين، متمنيا على وسائل الإعلام التركيز على الأمور الإيجابية والإنجازات التي يتم تحقيقها.


من جهته، أكد ابو فاعور الا رغبة لدى وزارة الصحة بإلحاق الضرر بأي مؤسسة بل ما يحكمها الرغبة في حماية سلامة المواطن، معربا عن ارتياحه لسقوط الوهم الذي نشأ في المرحلة الأولى بشأن وجود تناقض بين السياحة والاقتصاد وسلامة الغذاء، مؤكدا أن سلامة الغذاء تعزز الإقتصاد والسياحة.


وأشار إلى أن الحملة تفيد الشركات والمؤسسات التي تستوفي الشروط وتفرق بين السيء والجيد، مؤكدا دعم أي مؤسسة تحسن وضعها وإنصافها في الإعلام وفي طريقة التعامل معها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم