السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الاوروبي يزيد مساعداته للاجئين السوريين في تركيا

المصدر: (أ ف ب)
الاتحاد الاوروبي يزيد مساعداته للاجئين السوريين في تركيا
الاتحاد الاوروبي يزيد مساعداته للاجئين السوريين في تركيا
A+ A-

اعلن الاتحاد الاوروبي تقديم مساعدات انسانية اضافية بقيمة 10 ملايين أورو (12,3 مليون دولار) للمدنيين السوريين في تركيا وسوريا.


وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فديريكا موغيريني في بيان "اليوم نزيد مساعدتنا للشعب السوري والمناطق التركية التي تستضيف لاجئين سوريين".


واكدت ان "اوروبا تقف بثبات الى جانب تركيا وانها مصممة على ان تؤدي دورها كاملا في التوصل الى حل سياسي دائم لهذه الازمة الاقليمية والانسانية".


وزارت موغيريني التي تولت منصبها الجديد في تشرين الثاني، مخيمات اللاجئين على الحدود بين سوريا وتركيا الثلاثاء بعد يوم من اجتماعها مع القادة الاتراك في انقرة.


وتأوي تركيا 1,7 مليون لاجئ سوري منذ اندلاع النزاع في سوريا في 2011 الا ان جزأ صغيرا منهم فقط يعيشون في مخيمات اللاجئين التي وصلت الى اقصى درجات الاستيعاب، بينما يعيش الاخرون خارج المخيمات.


ودفعة المساعدات الاخيرة هي جزء من حزمة مساعدات بقيمة 70 مليون اورو تقدمها بروكسل الى تركيا، بحسب ما صرح مسؤول اوروبي.


واضافت ان مبلغ العشرة ملايين اورو مخصصة للحالات الانسانية الطارئة، بينما باقي المبلغ هو لمشاريع طويلة الامد ومن بينها مشاريع التعليم.
ومنذ بداية الازمة السورية اسهم الاتحاد الاوروبي بمبلغ 187,5 مليون اورو في دعم اللاجئين السوريين في تركيا.


وذهبت الاموال التي رصدت سابقا في بداية الازمة الى اللاجئين في المخيمات، الا انه في 2014 انصب التركيز على دعم اللاجئين الذين يعيشون خارج المخيمات خاصة القادمين الجدد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم