هيغل في بغداد وأميركا تتباهى بقوة الدفع ضد "داعش"

9 كانون الأول 2014 | 09:43

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

وصل وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الى بغداد اليوم، في زيارة مفاجئة تهدف الى الاطلاع على جهود التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".

وافاد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي ان هيغل سيلتقي قادة عسكريين اميركيين ليطلع منهم على الوضع وسيجري محادثات مع نظيره العراقي خالد العبيدي ومع رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وتحدث هيغل لدى نزوله من الطائرة الى مجموعة من الجنود الاميركيين والاستراليين وشكرهم على الجهود التي يبذلونها.
واشار خلال حديثه الى انه باستطاعة الولايات المتحدة وحلفائها مساعدة العراقيين في القتال ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" ولكن حكومة بغداد هي من سيتولى الحملة في النهاية، قائلاً: "انه بلدهم وسيترتب عليهم تولي ادارته".

ودعا القادة العراقيين الى تشكيل حكومة جامعة قادرة على الفوز بثقة مختلف الطوائف الدينية والاتنية في البلاد.
وفي الثامن من آب، بدأت الولايات المتحدة حملة ضربات جوية ضد مواقع الدولة الاسلامية في العراق قبل ان توسعها لتشمل مواقع اخرى في سوريا وتنضم اليها فرنسا وأوستراليا وبريطانيا وكندا والدنمارك وبلجيكا وهولندا ودول عربية بينها السعودية والاردن.

وتمكنت قوات عراقية من الجيش وقوات البشمركة الكردية واخرى موالية للحكومة، بدعم من ضربات الائتلاف من استعادة العديد من المناطق التي سيطر عليها الاسلاميون ووقف هجومهم في مناطق اخرى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard