الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قضية مخيم اللاجئين في مشحة - عكار تتفاعل \r\nبيان وزعه مجهولون يطالب السوريين بالرحيل

المصدر: عكار - "النهار"
قضية مخيم اللاجئين في مشحة  - عكار تتفاعل \r\nبيان وزعه مجهولون يطالب السوريين بالرحيل
قضية مخيم اللاجئين في مشحة - عكار تتفاعل \r\nبيان وزعه مجهولون يطالب السوريين بالرحيل
A+ A-

تفاعلت قضية اللاجئين السوريين في بلدة مشحة في عكار على خلفية بيان وزعه مجهولون ليل الجمعة السبت في البلدة موقعاً باسم شباب مشحة، دعوا فيه السوريين الى مغادرة البلدة في مهلة 3 ايام انتهت ليل الاحد - الاثنين.
وعلى الرغم من بيان آخر لبلدية مشحة يندد بما ورد في هذا البيان ويؤكد ان لا غطاء لاي معتد على السوريين أو على اللبنانيين، احرق مجهولون ليل الجمعة احدى خيم اللاجئين، لتعاد الكرة ليل السبت باحراق 4 خيم اخرى من تلك التي تعمل على إنشائها جمعية "DRC"، وهي إحدى المنظمات الاغاثية العاملة بغطاء من مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وفيما تتابع فيه اﻻجهزة اﻻمنية التحقيقات في هذا الشأن، فقد صدر عن رئيس بلدية مشحة زكريا الزعبي بيان دان فيه هذه اﻻعمال، وجدد الطلب للمسؤولين اﻻمنيين كشف الفاعلين ومحاسبتهم، لافتا الى ان "الوضع بات خطرا وعلى المسؤولين الامنيين التنبه لما قد يحصل في ظل ارتفاع موجة الاحتقان".
وذكّر بأن في بلدة مشحة الآن ما يزيد على 3000 لاجىء سوري، والمجلس البلدي كان قد اتخذ قرارا قبل نحو شهر يؤكد فيه رفض استقبال أي لاجئ سوري اضافي في البلدة، ورفض انشاء مخيم للاجئين في خراجها.
ونفذ عدد كبير من اهالي البلدة اعتصاما سلميا في الموقع حيث يجري العمل على انشاء مخيم للاجئين، اكدوا خلاله رفضهم لانشاء هذا المخيم، باعتبار ان البلدة ﻻ تتحمل المزيد من اللاجئين السوريين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم