السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

السفارة البريطانية في القاهرة تعلق خدمات الجمهور

المصدر: (رويترز)
السفارة البريطانية في القاهرة تعلق خدمات الجمهور
السفارة البريطانية في القاهرة تعلق خدمات الجمهور
A+ A-

قال متحدث باسم السفارة البريطانية في القاهرة إن السفارة علقت خدماتها للجمهور اليوم لأسباب أمنية.


ورفضت السفارة الإدلاء بمزيد من التفاصيل نظرا لحساسية الموضوع لكنها أضافت أنها تعمل مع السلطات المصرية لاعادة فتح مكاتبها واستئناف أعمالها بالكامل في أقرب فرصة ممكنة.


وأضاف المتحدث: "اتخذ قرار تعليق الخدمات العامة في السفارة لأسباب أمنية وهو في مصلحة موظفينا".


وتابع: "لا صلة للقرار بنصائح السفر الأوسع نطاقا المتعلقة بمصر".


ولم يتضح متى ستفتح السفارة أبوابها مرة أخرى. وقالت السفارة على موقعها الالكتروني إن مكتب القنصلية العامة بالإسكندرية يعمل بشكل طبيعي.
وتواجه مصر هجمات لإسلاميين متشددين وتقع أغلبها في سيناء على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل.
وتستهدف الهجمات في أغلبها قوات الجيش والشرطة وأسفرت عن مقتل المئات خلال العام المنصرم لكن أخطر جماعة متشددة في مصر أعلنت أخيراً مسؤوليتها عن مقتل مهندس بترول أميركي في الصحراء الغربية.


وكثيرا ما تقع انفجارات لعبوات ناسفة محلية الصنع في القاهرة ومدن أخرى في الدلتا لكنها لم تسفر سوى عن وقوع إصابات محدودة.
وتنصح وزارة الخارجية البريطانية منذ فترة بعدم السفر نهائيا إلى شمال سيناء كما تنصح بعدم السفر إلى جنوب سيناء ومنطقة الصحراء الغربية المتاخمة لليبيا إلا للضرورة القصوى.


وتقول بموقعها في ما يتعلق بالسفر الى مصر: "هناك تهديد مرتفع من الهجمات الإرهابية على مستوى العالم ضد مصالح المملكة المتحدة والرعايا البريطانيين من الجماعات أو الأفراد بدافع من الصراع في العراق وسوريا. يجب أن نكون متيقظين في هذا الوقت".
ولم تغلق السفارة الأميركية التي تقع في منطقة السفارة البريطانية عينها في القاهرة أبوابها. وكانت أصدرت بيانا في الرابع من كانون الأول تحذر فيه موظفيها بألا يبتعدوا كثيرا من منازلهم.


وقالت في رسالة عبر موقعها الالكتروني: "في ضوء التوترات المتزايدة والهجمات الأخيرة على الغربيين في المنطقة توصي السفارة الأميركية موظفيها بامعان النظر في تحركاتهم الشخصية والبقاء بالقرب من منازلهم والأحياء التي يقيمون فيها خلال الفترة المقبلة".


كما حضّت المواطنين الأميركيين على توخي الحذر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم