السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أوكرانيا تتهم الانفصاليين بانتهاك وقف اطلاق النار في دونيتسك

المصدر: (أ ف ب)
أوكرانيا تتهم الانفصاليين بانتهاك وقف اطلاق النار في دونيتسك
أوكرانيا تتهم الانفصاليين بانتهاك وقف اطلاق النار في دونيتسك
A+ A-

اتهمت كييف اليوم الانفصاليين الموالين لروسيا بانتهاك وقف اطلاق النار الذي اعلن أمس في مطار دونيتسك بعد اجتماع بين جنرال اوكراني واخر روسي ومتمردين ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا.


وقال الناطق العسكري الاوكراني اندري ليسنكو ان "وقف اطلاق النار لم يحترم للاسف". واضاف "فور رحيل المفاوضين تعرضت المواقع الاوكرانية في محيط المطار لاطلاق نار".


وقدوت رشقات من قاذفات صواريخ غراد اليوم في منطقة مطار دونيتسك، والتقى مراسلون صحافيون على طريق المطار اربع سيارات للانفصاليين الموالين لروسيا، ثلاث منها مليئة بصواريخ غراد مستخدمة وواحدة بصواريخ جديدة غير مستخدمة، وتعذر معرفة ما اذا كانت الصواريخ المستخدمة اطلقت صباحا.


وامس، اعلن احد قادة الانفصاليين اندري بورغين الذي شارك في المحادثات مع الجنرالين الروسي والاوكراني ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا، في دونيتسك ابرام وقف لاطلاق نار في مطار المدينة.


لكن ليسنكو تحدث عن "مؤشرات تدل على ان المتمردين بدأوا بالاستماع الى المفاوضين".


وفي منطقة لوغانسك حيث اعلنت منظمة الامن والتعاون في اوروبا والانفصاليون انهم ابرموا اتفاقا لوقف اطلاق النار اعتبارا من الخامس من كانون الاول، اتهم الحاكم الموالي لكييف غينادي موسكال المتمردين بالحاق الضرر بمبان ادارية وسكنية عدة في ستانيتسا لوغانسكا بواسطة صواريخ غراد.
ولم تسفر هذه الصواريخ عن ضحايا. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم