السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

والد أحد المخطوفَين اللبنانيين يؤكد أن ابنه لا يزال على قيد الحياة

ليال بورسلان
والد أحد المخطوفَين اللبنانيين يؤكد أن ابنه لا يزال على قيد الحياة
والد أحد المخطوفَين اللبنانيين يؤكد أن ابنه لا يزال على قيد الحياة
A+ A-

من يملك حقيقة ما آلت إليه أحوال الرهائن المخطوفين في نيجيريا منذ 7 شباط الماضي، وبينهم اللبنانيان عماد العنداري وكارلوس أبو عزيز؟ ومن نصدّق: ما أعلنه أحد المواقع الإسلامية في نيجريا عن تصفية الرهائن، أم ما يؤكده السيد جوزف العنداري والد عماد لموقع "النهار"، نافياً مقتل ابنه، بحسب مصادر موثوق بها رفض الكشف عن هويتها؟


وكانت أعلنت أمس جماعة "أنصار المسلمين في بلاد السودان" التي تتخذ من نيجيريا مقراً لها، أنها قتلت سبعة رهائن أجانب كانت خطفتهم في السابع من شباط من شركة سيتراكو اللبنانية في نيجيريا، على إثر محاولة من القوات البريطانية والنيجيرية لإنقاذ الأسرى، بينما أشار مسؤولون بريطانيون إلى أن ليس لديهم أي معلومات عن مثل هذا المصير. وانتقد العنداري وسائل الإعلام كافة لنقلها الخبر المفجع الذي نزل على أهالي المخطوفَين اللبنانيين كالصاعقة. ولم يذكر والد عماد مصادر معلوماته في نيجيريا. وعلى رغم الصورة التي ظهر فيها مسلحون عبر الانترنت يقفون فوق جثث ادعوا أنها تعود للرهائن السبع، فإن والد عماد ووالدته، وزوجته، وابنه الصغير، وابنته التي ستولد بعد شهرين، وجميع أهالي دار بعشتار في الكورة لا يزالون مغمورين بالأمل منتظرين عودة عماد سليماً معافى.
قبل الإعلان المأسوي الأخير، كنا قصدنا دار بعشتار. على جانبي الطريق الضيق المفضي الى البلدة الكورانية المجروحة بأخبار عملية الاختطاف، كان ثمة مسحةٌ متألقة من الربيع، ممزوجة بصمتٍ مقلق يخيّم على بيت الأهل، على مقربة من الكنيسة التي تظللها شجرة سنديان دهرية، والبيوت المجاورة. الكل يضع يده على قلبه، مرتعباً، ساهياً، شارداً، صامتاً، لكأننا في موقع تصوير أحد أفلام التشويق والرعب.
يخرج الجيران والمحبون من بيت عماد ويتوجهون الى كنيسة القديس جاورجيوس طالبين الفرج القريب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم