الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

3 عادات بسيطة لحبّ طويل الأجل

المصدر: "النهار"
3 عادات بسيطة لحبّ طويل الأجل
3 عادات بسيطة لحبّ طويل الأجل
A+ A-

تُستعمَل عبارة "الحب الرومنسي" لوصف السرور العاطفي والبهجة الشديدة، عندما يُغرم شخصان بعضهما ببعض في المرحلة الأولى من العلاقة. لكن هل يمكن أن يدوم هذا الحب؟ هل تستمر هذه المشاعر بالحب الشديد لسنوات، أو أنها "تنطفىء" بعد فترة فتصبح العاطفة شراكة ورِفقة؟


 


 



يمكن للرومنسية أن تدوم لسنوات كثيرة


لا ضرورة لفقدان الأمل، يؤكد موقع Psychology Today، فالعديد من المرتبطين يشعرون بالحبّ الشديد لشريكهم، بعد سنواتٍ من انتهاء مرحلة شهر العسل. فالموقع المذكور نقل مؤخّراً نتيجة الاستفتاء الأخير الذي أجراه عددٌ من المعالجين النفسيين المتخصّصين بالمتزوجين والعائلة في الولايات الشرقية في أميركا (East Cost). إذ سعى هؤلاء للتعرف إلى الأمور التي تجعل الحب يستمر لسنوات بعد الفترة الأولى.


فتبيّن لهم أن أكثر من نصف المستفتين عبّروا عن حبٍّ عميقٍ جدّاً لشريكهم، ولم يختلف الأمر بين العلاقات الجديدة والعلاقات التي دامت 20 إلى 30 سنة. وفي حين أظهر المتزوجون حديثاً إيجابية أكثر عند حديثهم عن شريكهم، لم يتنكّر المرتبطون لأكثر من 10 سنوات لعاطفتهم الكبيرة تجاهه، وأكدوا أن الرومنسية لم تغب كلياً عن العلاقة.



3 عادات بسيطة لدوام الحب الرومنسي


واستنتج المعالجون النفسيون أن الحب الرومنسي لم يغب أبداً عن العلاقات مهما طالت مدّتها، وتوصّلوا إلى أن الأمر تبيّن بعد ملاحظة ثلاث عادات بسيطة توافرت عند المستفتين:


1- التفكير الإيجابي بالشريك.


2- التفكير بالشريك عند غيابه.


3- التمتع بعلاقة حنونة ومُحبّة (فيها المعانقات، والقبلات، والمشي يداً بيد...)


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم